• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    المتابعة تدعو الى مظاهرة قطرية في أم الفحم

    انتهى مساء اليوم الجمعة، الاجتماع الطارئ والمستعجل الذي عقد في بلدية أم الفحم في أعقاب العدوان البوليسي العنصري على مظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي دعا اليها الحراك الشبابي الفحماوي، ضد تواطؤ المؤسسة الحاكمة وذراعها البوليسي مع عصابات الاجرام، وإصابة العشرات بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والمياه العادمة والضرب الوحشي وحالات الاختناق من وابل قنابل الغاز.

    افتتح وأدار الاجتماع القائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم المهندس زكي اغبارية، نظرا لاصابة رئيس البلدية د. سمير محاميد، وبمشاركة رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء مضر يونس، ورئيس مجلس كفركنا المحلي يوسف عواودة، ورئيس مجلس كفر قرع المحلي فراس بدحي. وأعضاء المجلس البلدي أم الفحم، واللجنة الشعبية والحراك الشبابي الفحماوي.

    وحيّا المجتمعون أبطال ام الفحم الذي تصدوا لإرهاب العصابات ولإرهاب البوليس وقمعه الوحشي. ووجه التحية لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد وللنائب د. يوسف جبارين والسيد رجا اغبارية الذين كانوا في الصفوف الامامية مع ابناء شعبهم، في التصدي لانفلات شرطة اسرائيل الإجرامي. وتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين، وأحد الشباب اصيب اصابة خطيرة وهو مهند محاجنة وتطلبت نقله من مستشفى العفولة الى رمبام في حيفا ودعا الاجتماع الى اطلاق سراح المعتقلين فورا.

    وتقرّر في الاجتماع ما يلي:

    -المطالبة بإقالة قائد محطة الشرطة حوڤاف يتسحاك المسؤول المباشر عن هذه السياسة القمعية العنصرية ضد أم الفحم وأهلها.
    -تنظيم وقفات في كل القرى والمدن العربية ضد استشراء الجريمة والعنف وضد العدوان البوليسي، غدا السبت في الساعة الذي تراها مركبات المتابعة محليا واللجان الشعبية والحراكات الشبابية.
    -تنظيم وقفة امام المحكمة في حيفا غدا مساء في حدود الساعة السادسة والنصف، لدى احضار ابنائنا المعتقلين الى المحكمة.
    -مظاهرة قطرية يوم الجمعة المقبل بعد صلاة الجمعة على مدخل مدينة ام الفحم.

    وقد كلف الاجتماع كل من بلدية ام الفحم واللجنة الشعبية والحراك الشبابي فيها، تحديد التفاصيل المتعلقة بالمظاهرة.

    كما دعت لجنة المتابعة الاحزاب السياسية والسلطات المحلية واللجان الشعبية والحراكات الشعبية الى ضمان اوسع مشاركة لتكون مظاهرة مدوية في مواجهة جرائم الشرطة وعصابات الاجرام.

    بركة يدين وحشية البوليس في عدوانه على مظاهرة أم الفحم الجماهيرية

    دان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، العدوان البوليسي الوحشي على المظاهرة الجماهيرية الحاشدة، ضد تواطؤ المؤسسة الحاكمة وذراعها البوليسي مع عصابات الاجرام، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص المطاطي والضرب الوحشي وحالات الاختناق من وابل قنابل الغاز.

    وقال بركة، إن البوليس يتواطأ مع عصابات الاجرام. وفي ذات الوقت، يشن عدوانا وينكل بوحشية بالشعب الذي يحتجّ في مظاهرة سلمية، على انتشار الجريمة، وأضاف، خسئت شرطة المياه العادمة والقمع.

    وحيّا بركة أبطال ام الفحم الذي تصدوا لإرهاب العصابات ولإرهاب البوليس وقمعه الوحشي. ووجه التحية لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد وللنائب د. يوسف جبارين والسيد رجا اغبارية الذين كانوا في الصفوف الامامية مع ابناء شعبهم، في التصدي لانفلات شرطة اسرائيل الإجرامي. وتمنى الشفاء العاجل لكافة المصابين، الذين اصابتهم أحدهم خطرة وتطلبت نقله من مستشفى العفولة الى رمبام في حيفا.

    كما حيا المعتقلين، الذين بوشر العمل على اطلاق سراحهم من خلال المحامين.

    النائب جبارين ردًا على بيان الشرطة: الشرطة تكذب ونطالب باقالة المسؤولين*

    عممت الشرطة الاسرائيلية بيانًا تنصلت فيه من مسؤوليتها تجاه اعتداءاتها الوحشية على المتظاهرين اليوم في أم الفحم، حيث رفضت الشرطة الاعتذار وحمّلت المتظاهرين مسؤولية ما حدث، إذ ورد في بيان الشرطة أن المتظاهرين حاولوا اغلاق الشارع الرئيسي في وادي عارة واتهمت المتظاهرين بمحاولة رمي الحجارة على الشرطة واتهمت القيادة بعدم التعاون معها.

    في رده على بيان الشرطة، قال النائب د. يوسف جبارين الذي خرج قبل قليل مع د. سمير محاميد من مستشفى العفولة: “بيان الشرطة الكاذب يعكس خطورة ما خططت له الشرطة وما قامت به. ما حدثَ اليوم في أم الفحم هو قرار مسبق بالاعتداء على المتظاهرين في محاولة لإحباط الحراك الفحماوي وكسر شوكتنا جميعًا كيّ لا نواصل الضغط على الشرطة من أجل أن تأخذ دورها بمحاربة الجريمة والعنف”.

    وأضاف جبارين: “ليس فقط أن الشرطة تتواطأ مع عصابات الاجرام ضد مجتمعنا ولا تقوم بدورها، بل هي تريد أن تمنع أي حراك شعبي يطالب بالحياة الآمنة. الادعاءات الفارغة والسخيفة الّتي عبرت عنها الشرطة في بيانها هي كذبٌ محض وتحريضٌ سافر ضد حراكنا السلمي. هذه الدماء الّتي سالت اليوم من شبابنا المتظاهرين تتحمل مسؤوليتها الشرطة والدماء الّتي ما زالت تسيل في مجتمعنا العربي نتيجة للجريمة تتحمل مسؤوليتها نفس هذه الشرطة. مطلبنا إقالة كل ضباط الشرطة المتورطين في هذه الاعتداءات الدموية”.

    الحركة الإسلامية والموحدة تدينان اعتداء الشرطة على أهلنا وقياداتنا في أم الفحم وحقهم بالتظاهر ضد تقصيرها*

    أدانت الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة العدوان الوحشي للشرطة على أهلنا المتظاهرين وعلى قيادات مجتمعنا في أم الفحم، الذين خرجوا للتعبير عن حقهم الأصيل في التظاهر ضد تقصير الشرطة في مكافحة عصابات الإجرام والجريمة في مجتمعنا.
    وأكدت الحركة الإسلامية والموحدة أن هذا العدوان الوحشي للشرطة باستخدام الضرب وقنابل الغاز والرصاص المطاطي والمياه العادمة والاعتقالات ضد المتظاهرين هو تهرّب من المسؤولية، ومحاولة لتحويل الضحية التي تعاني من تقصير الشرطة إلى مجرم، بينما تترك الشرطة المجرمين الحقيقيين والقتلة في مجتمعنا العربي يعيثون فسادًا بأمن الناس وأمانهم.
    وطالبت الحركة الإسلامية والموحدة بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وبالتحقيق في هذا العدوان السافر بحق المتظاهرين والقيادات، وتقديم المسؤولين عن هذا العدوان للمساءلة والمحاكمة، وبالكف الفوري عن الاعتداءات المتكررة للشرطة على المظاهرات السلمية في مجتمعنا العربي، في حين تقوم بحماية المتظاهرين في المجتمع اليهودي.
    كما تعود الحركة الإسلامية والموحدة لتحمّل كلًا من حكومة إسرائيل وشرطتها، مسؤولية الانفلات الأمني وانتشار عصابات الإجرام والخاوة والسلاح في مجتمعنا، وتطالبها بأن تقوم بدورها للجم هذا الانفلات، بدلًا من الاعتداء على المتظاهرين وضحايا تقصير الشرطة في عملها.

    القائمة المشتركة*
    ام الفحم تُطلق صرخة مجتمع ينزف العنف والعنصرية: نضالنا ضد العنف والجريمة التي يمارسها المجرمون وضد تخاذل وتواطؤ شرطة اوحانا ونتنياهو مع المجرمين واعتدائها وقمعها للمتظاهرين السلميّين.

    قمع المظاهرة الحاشدة في أم الفحم ضد العنف والجريمة، والاعتداء بوحشية على المتظاهرين السلميّين، رجالا ونساء، وتفرقتهم من خلال استخدام قنابل الغاز، الرصاص المطاطي والمياه العادمة، وإصابة العشرات من المتظاهرين ابناء ام الفحم ووادي عارة، من بينهم النائب د. يوسف جبارين ورئيس البلدية د. سمير محاميد، ما هو الا ترجمة حقيقية لتخاذل الشرطة ومساهمتها في تفشّي سرطان العنف في مجتمعنا.

    تعقيب الوفاء والإصلاح على اعتداءات الشرطة الإسرائيلية
    اليوم على المتظاهرين في أم الفحم

    إننا في حزب الوفاء والإصلاح نستنكر اعتداءات الشرطة الإسرائيلية اليوم على المتظاهرين السلميين في أم الفحم ومن ضمنهم رئيس البلدية الدكتور سمير صبحي وغيره من القيادات، حيث خرج الأهل لإطلاق صرختهم المشروعة ضد العنف والجريمة واحتجاجًا على تواطؤ الشرطة وتخليها عن البحث والكشف عن القَتَلة الذين يمعنون قتلًا في مجتمعنا.

    نعود ونؤكد أنّ حرية التعبير لأهلنا هي حق مكفول وفق المفهوم الإنساني الرحب وليس وفق المقاس الإسرائيلي، و هي أوسع بكثير من أن تحجّمها وتقمعها الوحدات الشرطية الإسرائيلية على اختلاف مسمياتها وبمباركة القيادة الرسمية، وكأنّ المؤسسةالإسرائيلية تزج بمجتمعنا بين خيارين لا ثالث لهما، إما العنف الداخلي المدعوم بفوضى السلاح وإما العنف البوليسي، وهذا ما يقتضي منا رفض الخيارين بكل الوسائل المشروعة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.