• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    إصابات بين المتظاهرين بمسيرة أم الفحم

    انطلقت ظهر اليوم، صلاة الجمعة في مبنى بلدية مدينة أم الفحم للأسبوع السابع على التوالي، بمشاركة جماهير غفيرة من أهالي المدينة والمنطقة وكان خطيب صلاة الجمعة الشيخ رائد فتحي، وستتليها مسيرة توابيت حيث سيتم رفع توابيت بعدد ضحايا جرائم القتل منذ بداية العام، وتابوت اخير وضعت عليه علامة سؤال من القادم؟.وبعد الصلاة انطلقت تظاهرة سلمية رفضا للعنف والجريمة وقد وقعت مواجهات مع الشرطة اسفرت عن اصابات واعتقالات. واعتدت الشرطة على المتظاهرين وعلى النائب د. يوسف جبارين ورئيس بلدية ام الفحم.

    بيان بلدية ام الفحم: الشرطة تعتدي بوحشية وهمجية على المتظاهرين السلميين وعلى رئيس وأعضاء البلدية وقيادات ام الفحم

    *العدوان كان مبيتًا واضحًا وإصابات بالعشرات نتيجة العنف الشرطي*

    ما حصل بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 26.2.2021 هو عدان همجي وحشي واضح ومبيّت من قبل أفراد الشرطة وحرس الحدود على المتظاهرين السلميين، الذين أرادوا أن يعبروا عن غضبهم ضد موجة العنف والجريمة التي تعصف بالمجتمع العربي، والمتظاهرون السلميون انهوا صلاة الجمعة، مثلما هو الامر في كل أسبوع، وأرادوا التوجه للشارع الرئيسي بكل سلمية، لكن الشرطة ومع انطلاق أول شعار في التظاهرة قاموا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والمياه العادمة والقنابل الصوتية والاعتداء بالهراوات على المتظاهرين العزّل، دون أدنى مراعاة او احترام لا لرئيس بلدية او عضو كنيست، وتم الاعتداء على المتظاهرين السلميين وعلى رئيس البلدية د. سمير صبحي وأعضاء البلدية وعلى النائب د. يوسف جبارين وعلى قيادات الحراك الشبابي، بالإضافة إلى إصابة العشرات ونقلهم للعيادات للعلاج، واعتقال خمسة شبان حتى الآن.

    الشرطة بدل أن توفر الامن والأمان لهؤلاء المتظاهرين وتقف إلى جانبهم لأنهم يطالبون بالاحتماء بها، تقوم هي بالاعتداء عليهم وضربهم واعتقالهم وجرحهم في أماكن حساسة مثل العيون والرأس.

    بلدية ام الفحم تقف إلى جانب الحراك الشبابي وتؤكد تضامنها مع المعتقلين والمصابين والمتظاهرين السلميين.

    بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

    في اطار المظاهرة قام عدد من المتظاهرين باعمال خطيرة والاخلال بالنظام بشكل صعب تخللت محاولات لسد مدخل المدينة والطريق رقم 65 والقاء الحجارة بشكل كثيف نحو افراد الشرطة مما اسفر عن اصابة شرطي بجروح طفيفة.

    قام افراد شرطة سريون وافراد من الوحدة لمكافة الشغب “اليسام” بالقاء القبض على 4 مشتبهين بالاخلال بالنظام.

    هذا وتمت احالة المشتبهين الاربعة الى التحقيق في مركز الشرطة حيث تنوي الشرطة وفق تطورات التحقيق احالتهم غداً الى المحكمة في حيفا للنظر في طلبها لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

    مرفق صورتان-شعبة الاعلام

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.