يوسف الصديق تكثف نشاطاتها في شهر نيسان تضامنا مع أسرى الحرية

تاريخ النشر: 28/04/14 | 16:00

استمرارا لسلسلة الفعاليات والنشاطات المستمرة التي تنظمها مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين بشكل دوري والتي تهدف لنشر ثقافة الاسرى وجعل قضيتهم مطروحة بشكل فعلي ودائم على الساحة الاعلامية والسياسية، كثفت المؤسسة نشاطاتها خلال شهر نيسان الجاري عبر المشاركة بالعديد من النشاطات الفردية والمشتركة وذلك تضامنا مع القضايا العادلة لأسرى الحرية في شهر نيسان الذي يضم بين ثنايا أيامه يوم الأسير الفلسطيني وهو اليوم السابع عشر من هذا الشهر

يوم التواصل مع اهالي الأسرى في كفر مندا
في يوم السبت الموافق 12 نيسان نظمت مؤسسة يوسف الصديق، بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع، مؤتمر التواصل السادس مع اهالي أسرى الداخل وذلك في قاعة ” البارادايس” في مدينة كفر مندا بمشاركة العديد من اهالي الأسرى، وتضمن المؤتمر فعاليات عديدة وورشات عمل ومحاضرات حول موضوع الأسرى وكيفية التعامل وبناء الشخصية لأبناء الأسرى في ظل غياب أبنائهم خلف القضبان.

بث فيلم ” المنسيون ” من انتاج مؤسسة يوسف الصديق
في اليوم الثالث عشر من شهر نيسان بثت مؤسسة يوسف الصديق فيلما قصيرا بعنوان ” المنسيون”، وهو من انتاج المؤسسة ومن اخراج المخرج السينيمائي عوني متاني
يتحدث عن اراء عدد من اهالي أسرى الداخل القدامى بالدفعة الرابعة من الصفقة التي تم الاتفاق بين السلطة الفلسطينية والمؤسسة الاسرائيلية برعاية امريكية.
ويتضمن الفيلم مقابلات مع عدد من اهالي الأسرى القدامى من منطقة باقة الغربية وقرية مشيرفة، اضافة الى مقابلة مع الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى والشيخ فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق

وقفة تضامنية مع الأسرى وتوزيع نشرة تعريفية بهم
نظمت مؤسسة يوسف الصديق بالعاون مع الحركة الطلابية ” إقرأ” وقفة تضامنية مع الأسرى في مدينة باقة الغربية بجانب مسجد أبي بكر الصديق وقد رفع الطلاب المشاركين لافتات تؤكد على قدسية قضية الأسرى وتطالب بإطلاق سراحهم وتؤكد على التضامن معهم وبالأخص أسرى الداخل الفلسطيني.
وتم توزيع نشرات تعريفية عن الأسرى داخل السجون الإسرائيلية تم اعدادها من قبل الطاقم الإعلامي في المؤسسة بالتعاون مع حركة إقرأ الطلابية.

مهرجان الحرية في مدينة باقة
في اليوم الثامن عشر من شهر نيسان وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني نظمت مؤسسة يوسف الصديق بالتعاون مع لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربي مهرجانا حاشدا في مدينة باقة وسط مشاركة المئات من اهالي الأسرى واهالي المدن والقرى المجاورة وبحضور بارز للعديد من القيادات والرموز السياسية من مختلف الأحزاب الفلسطينية في الداخل الفلسطيني.
وتضمن المهرجان معرضا للأشغال اليدوية للأسيرات الفلسطينيات والذي يعرض لأول مرة اضافة الى معرض صور للأسرى تجسد معاناتهم وتبين طبيعة الظروف الاعتقالية التي يعيشونها وقد لاقى المعرض اعجابا كبيرا وسط أهالي الأسرى والحضور جميعا.

يوم تضامني مع الأسرى في كلية العلوم والدعوة
في اليوم التاسع عشر من شهر نيسان نظمت المؤسسة بالتعاون مع مجلس الطلبة في كلية العلوم والدعوة في مدينة ام الفحم يوما تضامنيا مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تحت عنوان ” يوم الأسير العالمي “.
وضم اليوم التضامني العديد من الفعاليات والنشاطات، حيث تم تنظيم معرض لصور الأسرى والأشغال اليدوية للأسيرات الفلسطينيات إضافة الى ندوة حول موضوع الأسرى الفلسطينيين.

مسيرة مشاعل الى منزل عميدة الأسيرات الفلسطينيات
في اليوم العشرين من شهر نيسان نظمت المؤسسة بالتعاون مع لجنة الحريات مسيرة مشاعل مسيرة مشاعل الى منزل الأسيرة لينا الجربوني عميدة الأسيرات الفلسطينيات وذلك في مدينة عرابة البطوف في الشمال الفلسطيني.
وانطلقت المسيرة،التي ضمت المئات من أبناء القرية والعديد من الرموز والشخصيات السياسية والدينية، من مسجد عثمان بن عفان وسط مدينة عرابة حيث جابت شوارع المنطقة وسط تكبيرات وهتافات المشاركين الذين طالبوا بالإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات الفلسطينيات وعلى رأسهم عميدة الأسيرات لينا الجربوني.
واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي أمام منزل الأسيرة حيث كانت هناك كلمة لوالدها الحاج أحمد جربوني وكلمة لفضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى.

استقبال الأسير المحرر أمير نفار
بعد أن قام أعضاء من مؤسسة يوسف الصديق باستقبال مشرف للأسير المحرر أمير نفار ابن مدينة اللد بتاريخ 21 نيسان أمام معتقل نفحة، قامت المؤسسة بتاريخ 23 نيسان بتنظيم مهرجان احتفالي ضخم بمناسبة الافراج عن المحرر نفار. حيث ضم المهرجان كلمة لكل من فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات وفراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق اضافة الى كلمة للمحرر امير نفار وكلمة للدعوة المحلية وتخلل الحفل فقرات انشادية من أداء فرقة القدس للفن الاسلامي ن كما تخلل الحفل وليمة على شرف الأسير المحرر.

المشاركة في أمسية تضامنية مع الأسرى في كفر مندا
في اليوم السادس والعشرين من شهر نيسان شارك وفد من مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في امسية أمسية تضامنية مع أسرى الحرية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني و
وحضر الأمسية العديد من أهالي كفرمندا وأهالي أسرى الداخل، وعدد من الأسرى المحررين منهم الأسير سامر العيساوي.

مهرجان ” أسرى الحرية….مفتاح القضية ” في مدينة البيرة
في يوم السبت الماضي الموافق 27 نيسان نظمت مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين بالتعاون مع لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني و بالتنسيق مع شبكة أنين القيد الإعلامية، مهرجانا فنيا حاشدا في قاعة منتزه بلدية البيرة وذلك تحت عنوان ” أسرى الحرية…مفتاح القضية “.
وشارك في المهرجان المئات من أهالي الأسرى الفلسطينيين من مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني والعديد من القيادات والرموز السياسية الفلسطينية والعشرات من الأسرى الفلسطينيين المحررين.
كما وتضمن المهرجان معرضا فنيا للأشغال اليدوية للأسيرات والذي عرض للمرة الثانية بعد ان تم عرضة في مدينة باقة، كما وتخلل المهرجان عرضا مسرحيا وفقرات انشادية من أداء فرقة الغرباء للفن الإسلامي.

1 (2)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (22)

1 (23)

1 (25)

1 (26)

1 (27)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة