رسالة ابن سينا كفرقرع لمناهضة العنف والجريمة

تاريخ النشر: 17/02/21 | 12:17

بمبادرة من مكتب رئيس المجلس المحلي كفر قرع وبمشاركة قسم المعارف وبرنامج 360 وقسم الرفاة الاجتماعي, وقسم الأمن المجتمعي لمكافحة العنف والمخدرات والكحول ,شاركت المدرسة الاعدادية ابن سينا في محاضرة قيمة هادفة لرفع مستوى التوعية لأهمية مكافحة ومناهضة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وقد افتتح اللقاء مدير المدرسة الاستاذ محمد مصالحة الذي رحب بدوره بالطلاب والمعلمين وتطرق الى ظاهرة العنف التي باتت تهدد حياتنا وتضج مضاجعنا في بلادنا العربية عامة، ودعا الطلاب الى التفكير جيدا والتروي قبل التحدث أو السلوك او رد الفعل اتجاه ما يرون او يسمعون، وبالطبع الى عدم اللجوء الى العنف في حل قضاياهم ومشاكلهم لان العنف لا يولد الا العنف وهذا ما لا نريده لهم ولمجتمعنا.

كما والقى السيد رشيد عثامنة كلمة قصيرة وجهها للطلاب أكد فيها على أنهم عماد المستقبل وأن على كل واحد منهم تقع مسؤولية التغيير في طرق التعامل اليومية لضمان حياة خالية من العنف امنة وهادئة.

القت المحاضرة على مسامع الطلاب والهيئة التدريسية السيدة لينا هيكل ،اخصائية اجتماعية وموجهة مجموعات، والتي تحدثت عن اسباب العنف ومظاهرَه المختلفة، وقدمت حلولا عمليةً تساهم في مجابهة العنف بطرق امنة، ووضع حد لانتشاره في المجتمع كما وأكدت على أن مساحة الخير في المجتمع أكبر بكثير من مساحة الشر، واذا تعاوننا مع بعضنا البعض وكلٌ بدأ من مكانه في التغيير سنقضي على هذه الافة وسنحظى بحياة أفضل باذن الله.

في نهاية المحاضرة عبر كل من الطلاب والمعلمون عن خالص شكرهم وتقديرهم للسيدة لينا على المضامين المهمة التي تم طرحها وشكروا الراعيين لمثل هذه المحاضرات املين من الله عز وجل أن ننعم بحياة بلا عنف.

وفي رسالة للمدرسة , وجاء فيها :”نحن نؤكد في المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع أننا نسعى دائما لتذويت القيم الاسلامية والاخلاقية التي تعزز الاحترام والتسامح واصلاح ذات البين وننبذ العنف بجميع اشكاله وانواعه”.
من إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

تعليق واحد

  1. قيم الاحترام اقلها انه مسؤول قسم التربية ما يولع سيجارته عالزوم قدام طلاب اعدادي
    هاي اقل اشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة