فوز إبتدائية النهضة كفر قرع بالمرحلة الثالثة لمسابقة الفضاء

تاريخ النشر: 16/02/21 | 20:48

تم اليوم اعلان مدرسة النهضة الابتدائيه كفر قرع من بين المدارس القليلة الفائزة (31 مدرسة من كل الدولة) بالمرحلة الثالثة والمتقدمة لمسابقة وكالة الفضاء الإسرائيلية والتي شملت أجرأ قياسات لتحركات القمر في أوقات مختلفة وتوثيقها بواسطة تطبيق خاص. وشملت أيضا بناء فلم قصير يوثق رحلة ابولو وإجراء امتحان في 9/2 شارك به 52 مدرسة من كل الدولة .من جانبه قدم مدير المدرسة الأستاذ محمد اغبارية الشكر والتقدير لمعلمتي العلوم في المدرسة وهما المعلمة احلام صعابنة عثامنة والمعلمة رنا يونس على إنجازهما بعد جهد كبير في تعليم وإرشاد طلاب الصفوف: الرابع والخامس والسادس، “عن بعد” وتقديم المواد الملائمة لهم وحثهم على الاستمرار، رغم الصعوبات في مستوى المهمات .كما وشكر مدير المدرسة طلاب المدرسة على رفع اسمها عاليا في البلاد، وفي جميع الأوساط والمدارس بمتابعتهم للمهام وعدم الاستسلام.
كما وشكر مدير المدرسة أولياء الأمور الذين كان لهم اليد الطولى في تحقيق هذا الانجاز العظيم، وإدارة المدرسة تثمن عالياً ما قدموه من دعم مادي ومعنوي لابنائهم في هذه المرحلة.
وقد عبر الطالب خالد ابو رقية، أحد المشاركين في المسابقة، عن فرحه وانفعاله بالنتيجة، فلقد تساءل هل يمكن ان نصل الى المرتبة النهائية في هذه المسابقة؟ ولكنني أشد على ايدي طلابنا وأقول: لا شيء مستحيل مع الارادة والنشاط والدراسة.نعم يا أحبائي لقد فزتم وأصبحتم في مقدمة الركب، فهنيئا لكم هذا التفوّق. فكل الاحترام لكم، أنتم فخرٌ للمجتمع ومصدر الاعتزاز والإلهام، أنتم رواد المستقبل. واعلموا ان سر النجاح في الحياة هو أن تواجه مصاعبها بثبات الطير في ثورة العاصفة. هذا وترتقي المدرسة للمهمة الأخيرة في مسابقة الفضاء وهي بناء مجسم لمركبة فضائية وفق تعليمات وحسابات خاصة ارسلتها وكالة الفضاء الإسرائيلية للمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة