كليمانس عوّاد مطربة الجليل

تاريخ النشر: 05/02/21 | 13:53

بقلم : زهير دعيم
عبلّين – الشّامة الجميلة على خدّ الجليل – حباها الله على مرّ الأيام والسّنين بكوكبة من المواهب الأدبيّة والفنيّة التي نفتخر بها ، ويحتضنها بيدر الذّكريات بمجدّ .. كوكبة كحّلَت الرّوابي وخدود الجليل تارة بديوان شعرٍ ، وأخرى بمجموعة قصصية وخواطر ، وثالثة بلوحة جميلة رسمتها ريشة فنّان ، ورابعة بأُغنيةٍ ترندحها حنجرة فضيّة مبدعة .

ومن بين هذه الأسماء التي لوّنت الأجواء وكتبت على جبين المجد بعضًا من شُموخ، هذه الصّبية الانيقة والجميلة كليمانس عوّاد والتي تمتلك صوتًا دافئًا ، شجيًّا ، هازجًا يدخل النفوسَ والقلوبَ دونما استئذان فتنتشي ، ناهيك عن طلّة حيّية ، باسمة ، مُكلّلة بإكليل البراءة الجميلة ، عابقة بشذا الحضور اللافت.

فنّانة شابّة ما زال الأمل يرسم أمامها دروبًا خضراء وسنابل قمح ، ويزرع حاضرها ومستقبلها بالأُمنيّات ويناديها قائلًا :
” هيّا تابعي المسيرة ، اجتهدي ، حثّي الخُطى نحو العطاء ، لوّني حياتنا بإبداعك الرّاقي ، خاصّة وأنت تمتلكين كلّ مقوّمات الفنّانة المبدعة ..
لا أنكر وقد قلتها أكثر من مرّة ، أنّنا هنا في عربّ الداخل نعيش بعض الغُبن والظُّلم ، فالمجال ليس مفتوحًا أمامنا كما الفنّانين اليهود في البلاد وليس كما المواهب في الدّول العربيّة ، رغم أنّنا نملك الكثير من المواهب الأدبيّة والفنيّة التي قد تبزّ الكثير من المواهب التي تألّقت هنا وهناك في لبنان ومصر وسوريا ؛ تألّقت وزهت.

ومطربتنا الجميلة كليمانس تعشق الغناء منذ الصّبا ، فمنذ ان كانت عشر سنوات حمل نسيم الفحر ونُسيمات المساء صدى صوتها الجميل ، وما زال يرنّ عابقًا بأغنياتها الخاصّة الخمس الجميلة : كلّ شي مكتوب ، مين قَلّك ، معنى السّعادة ، مهما تروح ، وألأغنية الخامسة في طريقها الى النور قريبًا وهي من ألحانها..
تحمل مطربتنا اللقب الأوّل في الموسيقى ، فلا غرو أن تكون اغنيتها الخامسة من الحانها.
هذا واشتركت بمسابقات محليّة ومهرجانات نالت الإعجاب والتقدير.
ألف باقة منتور للمطربة الشّابة والجميلة ، وألف امنيّة عطرة ، وكلّنا أمل أن نراك ملء العين والبصر ، تنشرين عطر صوتك الشجيّ في انحاء العالم العربيّ.
فأنت تستطيعين وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة