إعدام أحد أبناء الأسرة الحاكمة بالكويت

تاريخ النشر: 14/10/11 | 2:09

قضت محكمة الجنايات الكويتية برئاسة المستشار عدنان الجاسر بإعدام الشيخ فيصل العبدالله الصباح بتهمة قتل ابن شقيقته الشيخ باسل سالم الصباح بإطلاق النار عليه في منزله بسبب خلاف وقع بينهما يرجح ان يكون سببه متعلق باحد الاندية الرياضية. والشيخ باسل هو حفيد امير الكويت السابق الشيخ صباح السالم الصباح ونجل وزير الدفاع والداخلية السابق الشيخ سالم الصباح.

وكان الشيخ فيصل العبد الله الصباح قد قام باطلاق النار على الشيخ باسل سالم الصباح فى السابع عشر من يونيو 2010 ، لدى تواجد الشيخ باسل في قصره في منطقة المسيلة مع عدد من الحضور من ضمنهم الشيخ فيصل ، الذى أشهر سلاحه وأطلق عليه خمسة أعيرة نارية ، وتم نقله الى مستشفى مبارك غير أنه لفظ أنفاسه هناك .

وتم إلقاء القبض على المتهم والتحقيق معه من قبل النيابة العامة وحجزه منذ وقوع الجريمة ، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات لمحاكمته. وقد طالب دفاع المتهم بإحالته إلى الطب النفسي ، لكونه غير مسؤول عن تصرفاته، بيد أن تقرير الطب النفسي أكد مسؤوليته، وعليه قضت المحكمة بإعدامه وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة , علماً انه لم ينفذ الكويت اي حكم اعدام منذ العام 2007..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة