إضراب شامل، وحداد ثلاثة أيام في بلدة كفرقرع

تاريخ النشر: 06/01/21 | 14:14

عقد مجلس كفرقرع المحلي، صباح اليوم الأربعاء، جلسة طارئة وذلك بعد مقتل الشاب، سليمان نزيه مصاروة وإصابة الشاب ساهر حوشية، بجراح بالغة الخطورة، إثر تعرضهم لإطلاق نار، يوم أمس.

وجاءت الجلسة لبحث قضية العنف والقتل في البلدة، وتقصير الشرطة في أداء عملها بهذا الصدد. وحتى الآن سيكون إضراب شامل في بلدة كفرقرع، وذلك بعد جريمة القتل المؤسفة التي حدثت في البلدة. وكان قد شجب واستنكر رئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي فراس بدحي، قتل الشاب سليمان نزيه مصاروة وإصابة الشاب ساهر حوشية من بلدة اليامون قضاء مدينة جنين. ويتواجد في الاجتماع أعضاء المجلس المحلي، بالإضافة إلى عدد الشخصيات الفعالة في البلدة، وايضًا النائب د. يوسف جبارين.وفي حال صدور، قرارات جديدة سيتم نشرها على الفور.

ويتواجد في الاجتماع رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، والنائب وليد طه، والنائبة إيمان خطيب ياسين.

رئيس المتابعة بركة: اذا كانت الشرطة الإسرائيلية تعتقد بان الشرطة الفلسطينية تستطيع محاربة الجريمة لدينا، فليفتحوا لها الأبواب

قال محمد بركة في اجتماع كفرقرع الذي جاء على خلفية جريمة قتل الشاب سليمان مصاروة (24 عاما) واصابة اخر بجراح خطيرة، “قبل ايام حصلت جريمة قتل ثلاثية في كفر عقب، والشرطة الإسرائيلية رفضت الدخول الى هناك واعطت الشرطة الفلسطينية بالتدخل، لذلك اقول اذا كانت الشرطة الإسرائيلية تعتقد بان الشرطة الفلسطينية تستطيع محاربة الجريمة في المجتمع العربي فليفتحوا لها البواب كي تباشر في العمل، فلماذا لا تقوم الشرطة بواجبها وهي تعلم اين هو السلاح ومن هم المجرمون ومن يقتلون”.

القرارات النهائية، من الاجتماع:
-تعميم بيان استنكار وتعزية لعائلة الفقيد، وهذا إجتماع طارىء بحضور كافة القيادات واعضاء الكنيست ولجنة المتابعة.

-ارسال رسالة لحكومة اسرائيل وما يحدث في المجتمع العربي

-تخصيص خطبة الجمعة في الجمعة القريبة للجريمة والعنف

– مقاطع ة كل من يحمل السلاح وعدم مشاركتهم في كافة المناسبات

-مطالبة الحكومة بمكافحة العنف وان يكون هذا الموضوع على سلم الاولويات.

-رفع الاعلام السوداء على بناية المجلس المحلي، وأيضًا المؤسسات في البلدة.

-إعلان الإضراب شامل يوم غد الخميس، وذلك لحداد على هذه الجرائم والحداد سيكون لمدة ثلاثة أيام.
من إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

تعليق واحد

  1. أطالب من رئيس المجلس تشكيل دوريات خاصه للحفاظ على أمن وامان القريه لانه المطالبه من الحكومه عالفاظي ، طفح الكيل والمفروض بدل ما تظلوا بس تعملوا اجتماعات وتحكوا حكي تنفذوا خطط الها فايده للبلد ، احنا في ايدينا لازم نتغلب عالمجرمين ، ولا اعتقد ناقص المجلس مصاري للتنفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة