تأهيل الابتدائية مشيرفة كمدرسة خضراء

تاريخ النشر: 28/12/20 | 21:55

المجلس المحلي طلعة عارة رئيسًا واعضاء ووحدة البيئة في المثلث الشمالي تقدم التهاني والتبريكات لمدرسة مشيرفة الابتدائية ولمديرها الاستاذ رامي ارفعيه والطاقم المسؤول عن المشروع (المعلمتان سجود كتانة والهام جبارين) وذلك لحصول المدرسة على تأهيل وزارة حماية البيئة ووزارة المعارف كمدرسة خضراء صديقة للبيئة, وذلك بعد تنفيذ هذه المدرسة لخطة عمل بيئية وتمريرها على كافة طلاب المدرسة في جميع الطبقات, بهدف تشجيع الطلاب على المحافظة على البيئة واخذ جزء كبير من المسؤولية، لذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة جودة البيئة ببناء برنامج تحضيري “المدرسة الخضراء” بإدارة لجنة تحكيم مكونة من ممثلين وزارة المعارف وجودة البيئة وبالإضافة إلى وحدة البيئة.

هدف المدرسة من خلال المشروع:
– الحفاظ على الموارد الطبيعية وخاصة الموارد الآخذة بالنقصان

– المحافظة على موارد كافيه لتلبيه احتياجات الأجيال القادمة. وجعل الطلاب والأهالي أكثر وعيا واهتماما بالبيئة وبالمشاكل المتعلقة بها وتعزيز القيم والمبادئ والعادات السلوكية لحماية البيئة.

– تقليل استهلاك الورق في المدرسة.

– تذويت الوعي البيئي لدى المدرسين والطلاب حيث ساهمت زيادة استهلاك الورق في المدارس بنسبة كبيرة في التقلبات المناخية الحالية, حيث كل خطوة من مرحلة دورة حياة أي قطعة ورقية ساهمت في تلوث البيئة ابتداء من قطع الأشجار إلى استخدام كميات هائلة منه لتكون نهايته في مكبات النفايات.

– تقليل استهلاك المياه عن طريق نشر اللافتات المحاكية للطلاب عن مصادر المياه واهمية التقليل من استهلاكها, وايضا عن طريق تغيير مفاتيح حنفيات المياه الى مفاتيح موفرة للماء.

– تحسين واجهة المدرسة وتحويلها الى واجهة تتمتع بلمسات بيئية وكل ذلك عن طريق زراعة الاشجار والورود, استغلال مواد لا حاجة لها وتحويلها الى مناظر جميلة تعكس البعد البيئي الجمالي في المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة