أمل مرقس تغني دولا من كلمات سميح القاسم

تاريخ النشر: 02/12/20 | 18:45

‎اطلقت الفنانة العالمية امل مرقس اغنيتها الجديدة “دولا” على قناة يوتيوب الرسمية وعلى صفحتها الرسمية في الفيس بوك. الأغنية إحياء مجدد‎ لأغنية كتبها الشاعر الكبير سميح القاسم ‎ولحنها الفنان الراحل رجب الصلح ‎وقام بتوزيعها مجدداً وبنائها موسيقياً وانتاجها فنياً الفنان فراس زريق ،الملحن وعازف القانون، وصدرت مطلع هذا الأسبوع في 29/11/2020 بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

‎شارك بتسجيل موسيقى الأغنية مجموعة من العازفين العرب والأجانب ‎وتم تسجيلها في نيويورك والجليل هذا الشهر، وتم مزج وإنتاج الماستر في كولومبيا وانتجت امل فيديو الاغنية في كفرياسيف، وهو من سيناريو واخراج الفنان فراس روبي، تصوير حبيب سمعان ومونتاج محمد خليل ومساعدة إنتاج رابعة مرقس روبي وتم تصويرها في أحياء وبيوت القرية بمشاركة مجموعة من الفنانات والفنانين والأطفال.

‎كانت اغنية دولا قد برزت في بداية سنوات السبعينيات في الداخل الفلسطيني ضمن المهرجانات والأمسيات الثقافية الوطنية وافراح الناس ونشاطات الحركة الطلابية الوطنية في الجامعات، حيث قام الشاعر الكبير بتأليفها خصيصاً مع مشاهد مسرحية ناقدة هادفة وساخرة من الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تُمارس ضد الفلسطينيين .

‎واشتهر بأداء الاغنية الفنان سمير الحافظ، الملقب ببلبل الجليل، ‎ويأت صدور الأغنية ضمن سلسلة انتاجات فنية جديدة للفنانة امل مرقس والفنان فراس زريق نحو البومات جديدة، ‎فقد اصدرا في شهر تشرين أول من هذا العام أغنية ” ناس” وهي اولى أغنيات ألبومها الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة