بيان الحراك الشبابي في كفرقرع

تاريخ النشر: 12/10/11 | 13:57

أصدر  الحراك الشبابي في كفرقرع  بياناً  حول الأحداث الأخيرة التي تجري مؤخراً ضد المواطنين العرب في البلاد وصلت نسخة عنه لموقع بقجة وهذا نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

ومَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (114) وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ” .

أهلنا الكرام، في الآونة الأخيرة تصاعدت مظاهر العنف والتخريب من قبل فئات عنصرية ضد المواطنين العرب والمسلمين في البلاد. حتى وصلت بهذه الفئة المخرّبة الارهابيّة لحرق مسجد النور في قرية طوبا الزنغريه يوم الاثنين الماضي الموافق 3.10.2011.

ان انتهاك حُرمات ديننا وبيوت الله والمس بممتلكاتنا الدينية وتدنيس مقابرنا انمّا هو خرق للأعراف الإنسانية والقوانين الدّوليّة ,وهو تعبير عن الإنحطاط الأخلاقي لدى الارهابيّين مما يعكس الواقع المر الذي تعيش فيه الاقليّة العربيّة في هذه الدولة !

لم يكن حرق المسجد هو آخر هذه الأعمال البشعة توقُفاً، ولتتدحرج هذه الكرة العنصريه واللاّ إنسانية ولتضرب يافا العربية المتجذرة في صلب تراب أرضنا الكنعاني، وتطال وتدنّس المقابر الإسلامية والمسيحية بكتابات نابية وعنصريه ورسومات حاقدة مشينة. ولا شكّ ان هذه السلسلة من الاعتداءات تمس بمعتقدات كل طفل وامرأة ورجل او شيخ من جماهيرنا العربية. فعندما يصل الامر لإنتهاك حرمات الدّين فانما ذلك الخط الأحمر الذي يزجّ الجماهير العربيّة في الزاوية لتشعل الأرض نارا تحت أرجل العنصريّين الارهابيين.

ومع كل ذلك, نحن نرفض رفضا قاطعا الإنجراف والرد بأعمال غير أخلاقية مشابهه لأنّ هذا ليس من تعاليم ديننا الحنيف وسنة رسولنا المُصطفى عليه الصلاة والسلام. وفي المقابل, نطالب “حماة القانون” بالعمل الجدّي وعدم التهاون في معاقبة المجرمبن الذين يقومون بهذه الافعال المشينه بتخطيط مع سبق الاصرار.

فبإسم الحراك الشبابي في كفرقرع نُدين مثل هذه الأعمال العنصرية من هذه الفئات اليمينية المتطرفة الارهابيّة التي تجتاح المُجتمع الإسرائيلي، وندعوا جميع الحركات والمجموعات في القرية للوقوف وقفة استنكاريه واحتجاجية واضحة وموحده إزاء ما يحدث من ارهاب في قرانا ومُدننا العربية.

‫14 تعليقات

  1. الحراك الشباب ما هي الا منظمة مدسوسة من جهات لأمن لتصييد الشباب فاحذروهم

  2. … .. رئيسة الحراك الشبيبي في القرية لرئاسة كفر قرع !!! هذه هي المنظمة التي تعدوكم الى الانصمام لهذا الحراك المشيوه

  3. شاب 25 الحراك بريء من تُهمك وشبهاتك الموجه ، الحراك الشبابي هو حراك شبابي لا غير ، وهو غير تابع لأأي فئة او أشخاص أو اي مؤسسه وكفاكَ في كُل مرة توجيه تهم لا مكان لها فإن كنت لا تستحسن فكرة الحراك لا حاجة لمثل هذه الاتهامات !

    والأخ “علي” المحترم ، الله أكبر عليك يا عمي !! وأصبح الحراك من يصتاد الشباب وهو منظمة مدسوسة من جهات الأمن !! الله أكبر .. إذاً فلتسمعها مني ، لستم سوى أنتم جهات مدسوسة لقتل العطاء فينا ولتحطيمنا ولدسّنا في القاع مثلما فعل كبارنا !!!! وليست مؤسساتهم هُم إلاّ منظمات مدسوسة لتصتاد الشباب !! اما نحن فبريئون من تهمكم الباطلة
    وعيب يا عم عيب

    بقجة ارجو نشر تعقيبي دون حذف او تغيير اي شيء فيه

  4. مشبووه؟؟؟!!! لماذا نتهم من يحاول ايقاذ هذه البلد من سباتها انه مشبوه؟! اذا رأى أحدكم منكرا فليغيره…….

  5. يا ريت لو بس الحراك يضلو على قدو… في مين يهتم بهاي الامور وعنده المنبر المناسب لذلك.. خلينا بلاول نحل مشاكلنا الداخليه وبعدين منتقدم…. للاسف غير الكلام والاجتماعات والخطوط العريضه ما شفنا اشي ملموس وبكفي تقولو انه طريق الالف ميل يبدأ بخطوه لانكم توقفتم عند اول خطوه… يعني قرروا شو الهدف من وراء الحراك؟؟ تصليح البلد؟ تحرير سوريا ولا شو ؟؟ ويا ريت لو تكونو واقعيين شوي وتحددوا سلم الاولويات!!

  6. بالمرة مش بدري! هاي الاشياء صارت وبتصير ورح تضل تصير, فـ ولا مرة قول لا متأخر!!!!

  7. الإستبداد وقابلية الإستعباد
    تعيشُ مجتمعاتنا العربيَّة في دورةِ حياة الأصنام, ويتحكَّم فيها معاملان؛ خارجيٌّ تحت اسم «الاستبداد» وداخلي تحت اسم «قابليَّة الاستعباد»؛ وفي المرحلة التاريخيَّة التي نمرُّ بها أعتقد أنَّه من الأولويَّات على الشّعوب التي منَّ الله عليها بسقوطِ المُعامل الخارجيّ أنْ تُدرك جيّدًا أبعادَ المُعامل الداخليّ, حتى لا يتمكن من إفراز مُعامل خارجيّ جديد, يُخرجها من طريق الدورة الحضاريَّة ويُعيد إدخالها في دورة الأصنام مرّة أخرى, وكذلك الشعوب التي تنتظر عليها أن تُدرك تلك الأبعاد لتعمل على إضعاف المعامل الداخلي عن دعم استمراريَّة الخارجي ليسقط ثم لتهدم هي الأخرى ما يمكن أنْ يُفرز معامل جديد, لتسير في ركب الحضارة مُرَحَّبًا بها.
    الاستبداد:
    وعند حديثنا عن الاستبداد فإنَّنا نذكر عنه نقاطًا ثلاث, تجعلنا نقف على بعض حقائقه الهامّة, إذ يقولُ الكواكبي في مقدمة كتابه طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد:
    المُستبد هو الذي يتحكّم في شئون الناس بإرادته لا إرادتهم, ويحكمهم بهواه لا بشريعتهم, ويعلم من نفسه أنَّه الغاصب المُعتدي, فيضع كعب رجله في أفواه الملايين من الناس, يسدها عن النطق بالحق والتداعي لمطالبته.
    المُستبد يريد أن تكون رعيّته كالغنم درُّا وطاعة, وكالكلاب تذلّلاً وتملّقًا.
    المُستبد إنسانٌ مُستعد بطبعه للشر وبالإلجاء للخير؛ فالمُستبد يتجاوز الحد ما لم يرَ حاجزًا من حديد, فلو رأى الظالم علي جانب المظلوم سيفًا لما أقدم على الظلم.
    وبالتالي يُمكننا أنْ نتوصَّلَ إلى:
    أنَّ المُستبد يعمل ابتداءً على هدرِ قيمة الإنسان, وقهره بإهمالِ إرادته, وتحقير إنجازه, وتكميم رغباته, وتسفيه طلباته, ويُصبِح الإنسان بالنسبة للمُستبد إمَّا أداةً لابد من تطويعها واستغلالها, أو عقبة لابد من تخطِّيها وتجاوزها, أو تهديدًا لابدّ من محاربته والتشهير به بغيَّة هزيمته, أو عبئًا زائدًا فلا يهتم بإجراءات التخلص منه, التي تتم من حوله أولا بأول, بعلمه وتحت أمره.
    ثم يمضي المُستبدُّ في تدعيم استبداده, وضمان استمراره بتأمين البيئة التي يعيش فيها, فيعمل على زرع نبتته الخبيثة في قلوب الملايين, لأنَّه يُدرك أنْ لا بقاء له إلا إذا أفسد المُعامل الداخليّ؛ لتُصبح رعيّته كالميت في يد مُغسّله, يقلبه كيف يشاء, فتخرُج النّفوس خَرِبَة مهدورة, قابلة للاستعباد ومورثة للاستبداد.
    إنَّ الوصفة المناسبة للتخلص من داء الاستبداد, هي بتغيير المُعامل الداخليّ للناس, أو للمُستبدّ, فإمَّا أنْ تنصلح نفوس الناس وتمنع المستبد من استبداده, أو تُلجئه إلى الخير بإصلاح المُعامل الداخلي لديه.

    ويختتم الكواكبي مقدمته قائلاً: «المُستبدون يحكمهم مستبد, والأحرار يحكمهم أحرار», وفي هذه الجملة يتّضح لنا الإطار العام والبيئة التي يستمدّ منها المُعامل الخارجي قوّته واستمراريته, فعند سقوط مُستبد يبقى المعامل الداخلي في نفوس الكثيرين, فيُمارسوا الاستبداد على من دونهم, فتعود الدورة مرَّةً أخرى ما لم نتحرَّر من أسرِ المُعامل الداخلي, ونُسقِط بأنفسنا قابليَّة الاستعباد وداء الاستبداد من النفوس, لنتحوّل إلى عالمِ الأحرار الذين لا يحكمهم حرٌّ مفرد, بل أحرار مجتمعون.

    ولكي نُسقط المعامل الداخلي علينا أنْ نستفيض في الحديث عنه, وعن أهم المكونات الرئيسية التي تعمل على دعم المعامل الخارجي وزيادة قدرته على الاستمرار, أو التي تضمن أن يتبقّى ما يكفي لصناعة مُعامل خارجي جديد, أو إعادة إفراز القديم في شكلٍ أكثر تطوّرًا.
    قابليَّة الاستعباد:
    «قابليَّة الاستعباد» إنَّها الابن الشرعي للاستبداد, وهي النبتة الخبيثة لما يبذره الاستبداد في النفوس, وهي ما يضمن للاستبداد استمراريته, ويمكن تعريفها بأنَّها: «استعداد الإنسان لأنْ يتقبّل وجود المستبد, وأنْ يتقبّل إهدار قيمته الشخصيَّة, والذل المفروض عليه, بل وتتجاوزه لتصل في بعض الحالات إلى ما يُسمَّى بـ”متلازمة ستوكهولم”؛ وهي التعاطف مع المستبد, ناهيك عن الاشتياق لممارسة نفس الاستبداد الذي يُمارس عليه على كل من هو دونه, دون أن يجد غضاضة في نفسه».
    وتتكوَّن «القابليَّة للاستعباد» من عدّة مكونات رئيسيَّة, نهتم بثلاث منهم لما لهم من تأثيرٍ كبير, وهم:
    اليأس.
    الوحدوية.
    التقليد.
    وهم نتاج الاستبداد, إذ أنَّ اليأس نتاج هدر قيمة الإنسان, والوحدوية نتيجة فردية المستبد, والتقليد نتيجة تكميم الأفكار ورفض الإبداع, وهم يعملون مجتمعين أو مُنفصلين في دعم استمرار الاستبداد, أو إفراز مُعامل جديد, ما لم يتم مكافحتهم .

  8. انا اصلا مش فاهم شو وظيفة الحراك الشبابي بالبلد تني اهتم ببياناتهم ؟؟ بعدين مين الي معطيكم مجال اصلا ؟ روحوا اهتموا باشياء ثانية اهم قادة بتصير

  9. يا شباب المسلمين عامه وشباب بلدنا الطيب اهله خاصه احنا احفاد رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام احنا احفاد صحابه رسول الله الذين في ايمانهم اولا وبافعالهم ثانيا بعزيمتهم فتحو الارض من المشرق الى المغرب فيا شباب حبذا لو انكم تقرئون سيرت هؤلاء الرجال وتقتدو بها ليش كل ما نشوف فئه جديده او مجموعه شديده منحاول نهبط عزيمتها لع يا شباب الحراك اتحركو الى الامام كل الاحترام وبالتوفيق

  10. في ناس بضحك و قلوبها مريضه.. قال “جواسيس” و “مشبوهين” و “رئاسة كفرقرع”, الله يعينكم على ما بلاكم و يهديكم.. لا حول ولا قوة الا بالله !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة