أكرم عبد الفتاح يطلق إسطونته الموسيقية “مونولوج”

تاريخ النشر: 12/11/20 | 12:23

يطلق اليوم الموسيقي أكرم عبد الفتاح إسطوانة جديدة تحتوي على 12 مقطوعة موسيقية، منها أغنيتين، ضمن مشروعه “مونولوج”، الذي يدمج ما بين أساليب موسيقية متعددة مثل الجاز والبوب والموسيقى العربية الكلاسيكية، ويدمج أيضًا ما بين آلات من ثقافات موسيقية مختلفة. وأطلق عبد الفتاح إسم “مونولوج” على مشروعه لأنه يعتبر موسيقاه حوارًا مع الذات قد ينبش أسئلة عن رحلة الإنسان عبر الزمان والمكان، بينما تندمج الات من ثقافات مختلفة في وحدةٍ موسيقية واحدة تعبر في آن عن الاختلاف والتكامل للغات الموسيقة المتنوعة. ويشاركه في مشروعه هذا سبعة موسيقيين من فلسطين والسويد والهند، ويرافقونه بالعزف على البيانو والغيتار والدبل باس والطبلة الهندية والدرامز وآلات الإيقاع الشرقية، إضافة الى آلة الكمان التي يعزفها عبد الفتاح، ويقوم باستخدام الكمان الخاص به ذات الأوتار الستة.

ولد عبد الفتاح عام 1990 وهو عازف كمان وملحن ومنتج موسيقيّ حاصل على جوائز محلية وعالمية، وأسس مع زملائه فرقة “رباعية أوان”، وهي أصغر فرقة تخصصت بالموسيقى الالاتية من حيث أعمار أعضائها، كانت أنتجت عددًا من الألحان وفازت بالمركز الأول لمسابقة فلسطين الوطنية للفرق الالاتية. كما وشارك عبد الفتاح في العديد من المشاريع الموسيقية الدولية التي تجمع عازفين وعوالم موسيقية من حضارات وثقافات متعددة.
تأثر عبد الفتاح بالموسيقى العربية الكلاسيكية، ثم درس الموسيقى الحديثة على يد أهم الموسيقيين العرب والعالميين في أمريكا، إضافةً الى دراسته مؤخرًا للموسيقى الهندية التي تأثر بها أيضًا عبر جولاته المتكررة الى الهند، مما ساهم في بلورة فلسفته الموسيقية وتطوير وتشذيب موهبته، ليقوم بتلحين الأعمال التي تدمج ما بين أساليب وثقافات موسيقية متنوعة مثل التركي والهندي والفارسي (موسيقى فيوجن)، فيعكس عبرها ثراء الثقافات الشرقية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة