مشاركة عربية يهودية واسعة بمسيرة الخيول السنوية الـ19 في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/04/14 | 16:48

اقيمت اليوم السبت مسيرة الخيول السنوية الـ19 كفرقرع تحت شعار “يركبون للسلام”، وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف انحاء البلاد، وحضور رايات السلام والمحبة والعيش المشترك، والتأكيد على ضرورة تكثيف مثل هذه الجهود والتي تعزز من العلاقات العربية اليهودية المشتركة المحبة والسلام ما بين الشعوب.
وقد انطلقت المسيرة من المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال، التي تحد قرية كفرقرع من الجهة الغربية، وشملت المرور بالتلال والجبال والغابات غربي كفرقرع، والتي تحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة.
رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والذي افتتح المسيرة بكلمة ترحيبية رحب بجميع الحضور متمنيا لهم التمتع بالمسيرة , وأشار في كلمته الى ان المشاركة الفعالة تؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة واحترام.
يوسف عسلي مدير قسم الرياضة اعرب عن سعادته للمشاركة الواسعة والكبيرة متمنيا للجميع مسيرة موفقة وممتعة , وقال في كلمته الترحيبية : المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب.
وتخللت المسيرة محطات استراحة اقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة، حول تربية الخيول العربية والاعتناء بها، وحول تعزيز العلاقات العربية اليهودية في المنطقة خاصة، والبلاد عامة، واختتمت مسيرة الخيول بمهرجان احتفالي أقيم في باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع.
افتتح الحفل الختامي للمسيرة، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولادارة المجلس المحلي، على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من: المربي عبد الله غزيل، والمربي اسامة ابو رقية، وابراهيم عنتير مصاروة، وعماد مصاروة وحسن بدحي ورائد ابو سرية ونور ابوفنة لمشاركتهم نجاح الفعالية. كما وقدم عسلي شكره وتقديره للدكتور فريد زكي يعقوب على تبرعه السخي بالتبرع ببلايز المشتركين بالمسيرة.
وقال يوسف عسلي: “إن المسيرة تحولت في السنوات الاخيرة الى عرس قرعاوي، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب. إن هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف انحاء البلاد، وتحولت المسيرة الى فرصة للالتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي، للتعرف على بعض، ومحاولة تبادل وجهات النظر واللآراء”.  وأضاف: “إن عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات”. كما أكد عسلي على اهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب، وعلى احياء التراث والتقاليد العربية الاصيلة، حيث قال يوسف عسلي مخاطبا المشاركين: “إن الخيول استعملت في القدم من أجل الحروب، واليوم، تبادر كفرقرع لاستعمالها للسلام، ونركب اليوم، عربا ويهودا، من أجل السلام والتعايش والمحبة ما بين الشعوب”. وأضاف: “كتب علينا عربا ويهودا، أن نعيش في هذه البلاد، ويجب على الطرفين التفتيش عن كل طريق ووسيلة، للعيش معا جنبا الى جنب، إن كفرقرع كانت وما زالت السباقة بتنظيم ورعاية فعاليات ونشاطات، تساهم في تطوير العلاقات ما بين الوسطين العربي واليهودي. أن مثل هذه الفعاليات تساهم أيضا في احياء التراث والتقاليد العربية العريقة، والتي أصبحت لا تهم جيل الشباب الجديد، الأمر الذي يعطي من خلال هذه الفعايات، الفرصة لجيل الشباب والوسط العربي، في التطلع والأمل في تطوير وزيادة الوعي والتثقيف للجيل القادم، لكل ما يتعلق بالعادات والتقاليد والتاريخ العربي العريق”.
رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة والذي شارك في الحفل الختامي للمسيرة، قدم الشكر والتقدير للمشاركين، على المشاركة الفعالة في المسيرة، مشيرا الى أن ذلك يؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة واحترام، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات والمبادرات لما فيها دوري رئيسي ومحوري لتعزيز العلاقات العربية اليهودية المشتركة.
كما اكد عثامنة الى اهمية مثل هذه الفعالية والتي تساهم في تطوير ثقافتنا ومعالمنا ونقلها من جيل الى جيل للحفاظ على هويتنا العربية التي نعتز بها في كل مكان وزمان.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (22)

1 (23)

1 (24)

1 (25)

1 (26)

1 (27)

1 (28)

1 (32)

1 (33)

1 (36)

1 (37)

1 (38)

1 (39)

1 (40)

1 (41)

1 (42)

1 (43)

1 (44)

1 (47)

1 (48)

1 (49)

1 (52)

1 (54)

1 (57)

1 (60)

1 (61)

1 (62)

1 (63)

1 (64)

‫29 تعليقات

  1. مشاركه يهوديه عربيه تحت اي شعار يخدمنا !!!! وما هو الهدف او الرساله لاشراك اليهود بمثل هذه الجوله !!!! وما الحاجه للطبايخ واالكعك !!!!!
    خلص زهقنا نضل فرجه لليهود يشوفوا الحطه والعقال يشربوا قهوه يتغدوا ويتحلوا واحنا ابناء البلد محرومين من هذه المتعه ، فبصعوبه نملك ما نصرف به على ابنائنا ومدارسهم من وين بدنا نصرف على الخيل !!!!

  2. ليش لازم تجيبو مشتركين من برا البلد والخيالة اهل البلد ما اندعوش.؟؟
    احنا عنا خيل وكنت حابب اشارك بس معرفتش

  3. انا بدي اعرف ليش ماعلنتوش عن المسيرة…؟كل سنة نفس المشكلة …بتعزموا اللي بدكو اياه
    واحنا مالنا ….

  4. كل الاحترام للسيد يوسف عسلي مدير قسم الرياضة على هذه الفعالية الممتعه استمرار لسلسلة نشاطات رياضية مميزة الى الامام .

  5. الى الذي يدعو نفسه من البلد اقرأ:
    1- من طلب منك ان تصرف على الخيل!! اجلس في بيتك وتحصر على حالك.. فمن يصرف على الخيل هو اصحابها. فهي هواية حث عليها اشرف الخلق عليه الصلاة والسلام.
    2- بالنسبة للطبيخ فهناك رسوم يدفعها المشاركون لكي يسدو جوعهم ولا حضرتك بدك يركبو 10 ساعات مندون اكل!
    3-عن الهدف لهذه الفعالية فهو واضح, الا وهو قهر امثالك وكسو اعينهم بالرمال.
    هذه المسيرة لابناء البلد اولا وشكر لكل المساهمين ويا اهلا بضيوفنا. رجائا لا تشعرو بالخجل من بعض اهل بلدنا الهامشيين الحاسدين فهم يمثلو فقط انفسهم. كفرقرع واسعة الصدر وترحب بكم.

    1. محمد عثامنه !!!!!
      المواطن انتقد وطرح وجهه نظره . بس مع احترامي الك مين بتكون حضرتك لتهاجم المواطنين بهذا الشكل !!!
      في شغلات معه حق وفي شغلات بيبالغ . بس انت بعيد ان تمثل الحق .
      وقعلا ومش عيب كثار معهميش يصرفوا على الخيل . بل وحنى دوره ركوب الخيل تكاليفها جدا باهضه
      فان تجيب بان هدف الفعاليه ( قهر ) . فهذا يدل على مستوى الحوار الذي من المؤكد بانك لا تحمل حق اي رد علو تساؤلات مواطن

  6. فعالية جميلة بس بلاش نقول مشاركة عربية يهودية ونعطي ايحاء انه كان ملان يهود 99.9 كانوا عرب ويا حبذا لو نقول عربية عربية تكون فعاليات في الوسط العربي هكذا

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بأسمي واسم بلدي اشكر كل من شارك في الجوله ….وأتمنى ان كل سنه تقام هذه الجوله ومشاركة عدد كبير من الخيالة ولا يهم ان كان عربياً او يهودياً **وشكراً لكم . ملاحظه: نشكر قسم الرياضه في المجلس المحلي.

  8. كل الاحترام والتقدير على هذه الفعالية ولكن يوجد لدي ملاحظة صغيرة 99.9% كانوا عرب من المنطقة ولم يكن مشاركة من الوسط اليهودي الا بعض الاشخاص لا يتعدون اصابع اليد الوحدة هذة فعالية عربية اصيلة وبلاش نوحي وكانة كان من الوسط اليهودي ارجو من ابومحمد الانتباه وان نقول فعالية عربية افضل بكثير

  9. أنتو أهل البلد شاطرين فقط بالانتقاد بتحبوش تحمدو احد وبعدين زي مقال محمد عثامنة أهل الخيل هم اللي بصرفو عليهن مش المجلس

  10. ليش محده دعانا ولا احنا مش قد المقام لازم عملتو دعوة عامة لكل الي بدو يروح ولكل الخياله

  11. الفعاليه كانت روعه وامل ان تكون مثلها ثنتين وثلاث واربعه بالسنه لانو اشي بيفرح تشوف فوق ال ٢٠٠ حصان ماشين بمجموعه واحده بين السهول
    والمفعاليه هاي اعلن عنها وعن مسارها

  12. انابحب اتابع اخبار البلد بس عنجد مقرءتش شيء عن الموضوع. الخيل ليش معلنش عنها لانو اهل البلد زعلانين وانا وحده منهم لازم يبقى ٢٠٠٠ حصان مش ٢٠٠ حصان ولا الكل مش رح يكفي شكرا للي شاركوا على الخيل يعطيهم الف عافيه

  13. الفعالية رائعه ونحن بحاجه الى مثل هذه الفعاليات ولكن لك من يسال لماذا لم يكن الاعلان عن هذه الفعالية بالشكل اللازم لانه وببساطه هذا يتطلب جهد اكبر من مدير قسم الرياضه ومساعديه من تحضيرات وتجهيزات يعني بالعربي شغل اكثر وغلبه اكثر فاهم شي انه نتصور وينشر بالمواقع اننا قمنا بفعاليه مع اني لست ضد ويعطيكو الف عافيه ولكن كل سنه نفس الملاحظات عند الناس لا اريد ان اقول ايضا نفس المشاركين فياريت يتغير السيناريو

  14. بدايه اريد ان اتقدم بجزيل الشكر والتقدير لرئيس المجلس ولقسم الريا ضه على مثل هذه الفعاليه المميزه والوحيده في الوسط العربي وهي تقام منذ سنوات عديده رافعة اسم كفر قرع عاليا. اريد ان اشكر جميع المشاركين في المسيره وخاصة الضيوف الافاضل , لهم اقول بان كفر قرع شامخه باهلها الطيبين على استعداد تام ودائم لاستقبالكم كل عام. اما لخفاش الظلام الذي كتب تحت اسم مستعار ” ابن البلد” لك اقول بان البلد بريئة منك ولا تريدك ابنا لها وعدم كشفك عن اسمك يدل على ضعفك وعدم صدق اقوالك. استحي على حالك هذا عيب عليك.

  15. شكرا لعمي يوسف عسلي ولجميع الطاقم على هذه المسيره الرائعه والى الامام .

  16. يا هلا بضيوفنا. تحيه للخياله القرعاويه. شكرا للمجلس ولقسم الرياضه والى الامام كفرقرع

  17. اشكر مدير قسم الرياضه والمجلس وادارته وكل من ساهم لاخراج هذه الفعاليه لارض الواقع لقد اصدر قسم الرياضه منشورا لهذه المسيره وتم توزيعه بجميع الاماكن العامه بهذا البلد الطيب اهلها وعليه يجب تشجيع مثل هذه الفعاليات والخير بالجايات لمن لم يشترك والله الموفق للجميع ولما يحبه ويرضاه

  18. تم توزيع اعلانات للمسيرة بشكر كبير!! ولا كيف درينا حتى احنا الفحامنة!! انتو القراعنة بتحبوش بعض. بدي اقول الى الاهبل الي بقول معلنوش لانه يتطلب شغل ومجهود اكبر فعلا انك هبيل الي عامل هيك خبصي ومستقبل 200 خيال ناطز حسب رايك من اعلان او منشور!!!!!
    المسيرة شئ من الاخر مميز وروعة بعدين عيب عليك ياخي احنا مش جايين ضيوف عندك احنا ضيوف عمي ابو العبد الشهم الي بستقبلنا منذ سنين حتى ببيته, وضيوف عند اهل كفرقرع الكرام والافاضل.
    عمي ابو العبد حبيبي يعطيك الف عافية يا شهم رافع روسنا انت ونرحب بك ومن استقبلنا في بيوتنا. مشكور المجلس واهل الخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة