شركة الكهرباء تطالب بعدم استعمال الأجهزة الكهربائية اليوم

تاريخ النشر: 18/08/10 | 5:47

طالبت شركة الكهرباء اليوم الاربعاء الامتناع قدر المستطاع عن استعمال الاجهزة الكهربائية المسرفة للطاقة مثل الغسالة ، الجلاية ، المكيفات الهوائية الفرن ومسخنات المياة وذلك اليوم الاربعاء من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة مساء بسبب توقعاتها لاجتياز كمية استهلاك الكهريائية القصوى .

ويأتي هذا الطلب نتيجة موجة الحر العالية في البلاد والتي من المتوقع ان تستمر لعدة ايام. وقد افادت دائرة الارصاد الجوية بان تأثير موجة الحر على المنطقة هو نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي، لذا يبقى الجو حاراً وجافاً وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي يوم غد الخميس: يبقى الجو حاراً مع ظهور بعض الغيوم العالية ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-8 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اما يوم الجمعة: يبقى الجو حاراً ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9-10 درجات مئوية، حيث من المتوقع ان تبلغ موجة الحر هذه ذروتها، وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الموطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشر والرابعة عصراً لتفادي حدوث ضربات الشمس، وتنصح باخذ الحيطة والحذر من خطر نشوب الحرائق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ خلال هذه الايام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة