طمرة: الإسلامية توزع حواسيب لطلاب محتاجين

تاريخ النشر: 01/05/20 | 9:49

خلال شهر رمضان:
الحركة الإسلامية في طمرة توزع حواسيب لطلاب محتاجين وتطلق باقة نشاطات خيرية:

بادرت الحركة الإسلامية ولجنة الزكاة في طمرة إلى توزيع 29 حاسوبا على طلاب محتاجين في المدينة الذين لا يملكون أجهزة، جاءت هذه المبادرة في الشهر الفضيل لتلبي حاجة العائلات التي لا تملك الحواسيب، بسبب الأوضاع الاقتصادية مما أدى إلى حرمان عدد كبير من الطلاب أبناء هذه العائلات من عملية التعلّم عن بعد، التي أقرتها وزارة المعارف منذ بداية أزمة الكورونا، وقد أدخلت هذه الحواسيب الفرحة الكبيرة على قلوب الطلاب واهاليهم.
كما تم افتتاح خيمة الزكاة والصدقات بمركز البلد بجانب دوار القدس، وكذلك خيمة الزكاة بحي الجبل، وذلك للتذكير بفريضة الزكاة وصدقة الفطر وللتسهيل على أهل طمره إخراج صدقاتهم وزكاة أموالهم، وكذلك لاستقبال وجمع المواد الغذائية لتحويلها لطرود غذائية وإيصالها لمئات العائلات المستورة في طمره.
من الجدير ذكره أن لجنة الزكاة تعمل جاهدة للتسهيل على الناس في اخراج زكاة اموالهم وصدقاتهم، وذلك بواسطة سيارة الزكاة التي تجوب كافة شوارع وحارات طمره لجمع الزكاة والصدقات، هذا بالإضافة لمقرين إضافيين يمكن فيهما إخراج الزكاة والصدقات وهما مجمع البخاري الإسلامي ومؤسسة يد الرحمة. كما ويقوم أعضاء لجنة الزكاة بزيارة الناس في بيوتهم ومحالهم.
إبراهيم أبو الهيجاء، رئيس الحركة الإسلامية في المدينة قال: ” الحمد لله رب العاملين، بفضل الله اولا ومن ثم بفضل اهل الخير في طمرة وسخائهم، تمكنا من توزيع الحواسيب على 29 طالبا. لقد قمنا بتنسيق هذه الخطوة مع مديري المدارس، وذلك للتعرف على اكثر الطلاب احتياجا. وبإذن الله قد نقوم بتوزيع أجهزة أخرى على طلاب محتاجين آخرين عند توفر الإمكانيات، فضلا عن الأعمال الخيرية الأخرى التي نهتم بها. من هنا نناشد اهالي طمرة الأحباء والمقتدرين أن يسارعوا في الخيرات والصدقات في شهر الخير شهر رمضان المبارك، وبزكاة الفطر وزكاة المال، لنكون بعون إخواننا وأخواتنا المتعففين. ولا يخفى على أحد منا الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها عائلات كثيرة في ظل أزمة الكورونا واسقاطاتها. دمتم سباقين للخير إن شاء الله”.
الحركة الإسلامية تهيب بأهل طمره لالتفاف حول هذه النشاطات وأن تجعل من رمضان شهر تكافل وخير ورحمة بين الناس.
كما وتتقدم بشكرها الجزيل لكل من ساهم ويساهم في إنجاح مشروعات الخير طيلة الشهر الفضيل.

تقرير عن عمل لجنة الاغاثة في طمرة خلال ازمة فيروس الكورونا
جمع تبرعات نقدية من اهل طمرة 30000 شاقل.
مواد غذائية لحوم خضروات ألبان واجبان بقيمة 75000 شاقل من أهل الخير في المدينة، عدا عن المواد الغذائية التي تم استلامها من جمعية الإغاثة 48، والتي تقدر باربع أطنان من المواد الغذائية.
كفالة 15 يتيم خلال شهر اذار، ومنذ بداية العام حتى اليوم بجموع 60 كافل، وصدقة بثمن 10 خراف وعجل في سوريا، وثمن بناء 8 خيم مجهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة