سألتُ الريّح عنكِ تلهّفا../ في الزمن الأبوكاليبسي بقلم عطا الله شاهين

تاريخ النشر: 28/04/20 | 12:30

سألتُ الريّح عنكِ تلهّفا..
عطا الله شاهين
انتظرتُ مجيئكِ أنا والعتمة
مللتُ من انتظاركِ في جوّ باردٍ على شرفة تنبهها الريح الباردة
نعست في النهاية على كرسيّ بالشُّرفة، رغم تجمدي..
حاولت فتح عيني، لكنني غفوت من تلهف الاشتياق لدفئكِ
صوت المشّردين الباحثين عن بقايا طعام أيقظني من نوْمي
نظرتُ إلى السماء،
وتقهقرت السّحب
وزرقة سماء عادت لشغبها،
وحين أطلت بشعرِها الذهبي من خلف الجبالِ
قلت لها: سألت الريح عنك تلهّفا..
وهدأت الرياح والشمس أشرقت من مشرقها
وضحكتْ ضحكتها
وأخذت منها دفئا لطالما أشتاق له في برْدِ مجنونٍ

_____________________________

في الزمن الأبوكاليبسي
عطا الله شاهين
لا يمكننا في هذا الزمن المخيف من وباء عالمي بطله فيروس صغير أربك العالم في قوته من خلال عبوره إلى كل الدول وفتك بمواطنيها، فكل يوم ونحن نراقب ما يبث من أخبار عن عدد الموتى والإصابات بفيروس كورونا، منذ أن بدأ هذا العدو الخفي بقتل البشر فإننا نصعق من عدد الموتى من هذه الجائحة، التي لا يلوح في الأفق أية دلائل على قرب نهايتها، وما يحزننا هو عدم تمكن العِلم من القضاء عليه حتى اليوم، رغم كل التجارب، التي ما زالت تجرى في محاولة لصنع دواء يوقف هذا الوحش الشرس، لكن كما نسمع من أخبار حول محاولات صنع دواء الا انه لا يوجد أية تأكيدات عن توصل علماء الأحياء لنتيجة مرضية لكنهم ما زالو يخوضون تجاربا لصنع الدواء لهذا القاتل الصمت باسرع وقت.
فانا كغيري من المواطنين الملتزمين في بيتي منذ ٥٠ يوما، ولكن الهلع من كورونا يطاردني كغيري من الهلعين من هذا العدو الخفي، رغم أنني لم أخرج من عزلتي منذ اعلان حالة الطوارى الا نادرا لاسباب قاهرة، وأحيانا في عزلتي أفكر هل أنا رقم محتمل للموت من كورونا، كالناس الذين فتك بهم كورونا، فالموت المكثف، الذي نراه عند متابعتنا للأخبار يجعل المرء خائفا لدرجة أنه يظل يردد هل أنا الرقم التالي للموت، كأرقام الموتى، الذين زاد عددهم عن مئات الآلاف من مواطني دول العالم.
فكما نرى فإن العولمة بدت هشة، أمام هذا الفيروس الصغير، الذي تمكن من هزم البشر، فلا يمكن للعِلم أن يظل عاجزا في هذا الزمن الأبوكاليبسي، في زمن الموت من عدو خفي ما زال يهلك الناس ويرسلهم للموت..
لا أبالغ حين أقول بيني وبين ذاتي هل أنا رقم محتمل للموت؛ رغم انعزالي في بيتي منذ زمن؟ هل هذا الزمن الابوكاليبسي فالموت الذي نراه يحصد البشر في دول عدة مخيف للغاية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة