ما موضة هذا الخريف : سترة أم بلوزة

تاريخ النشر: 09/10/11 | 0:58

انه الخريف ومعه تتغيّر مستلزمات خزانة ملابسك. ولكن المشكلة تكمن في ان هذا الفصل فصلٌ “محيّر”، اي انه لا يمكنك التنبؤ بحال الطقس. فهل ترتدين الكم الطويل او سترة الصوف او الكنزة والبلوزة الخفيفة ؟

أن موضة السترة عادت كما الكنزة وحتى الـ”بونشو”، الى واجهة المحال ودور عرض الازياء العالمية. اليك ما عدنا به من قصات لكي تختاري ما يحلو لك، ولكي تدركي بأنه لا مجال للحيرة اساسا: يمكن ان ترتدي ما يحلو لك، لأنها الموضة!

بلوزة الـ”جاكار”

يمكنها ان تذكّرك بأيام طفولتك او حتى بأيام الدراسة! ولكن كنزة الجاكار، بألوانها الصاخبة او الكلاسيكية، تعود لتظهر هذا الموسم. اما عن قصات هذه الكنزات، فهي مختلفة باختلاف اهوائك: ذات الياقة العالية والاكمام الفضفاضة التي تتناسب وكافة الاجسام، نحيلة كانت ام بدينة؛ المفتوحة على الصدر، بأزرار ام بدونها؛ ذات الاكمام القصيرة التي تشبه الى حد بعيد السترة او الجاكيت، ولكن قماشها يختلف لأنه اكثر نعومة قطن او صوف.

بلوزة “الكسندر وانغ” Alex Wang

هذه الكنزة-الوشاح تأتينا مباشرة من ميكسيكو، حيث تكوّن احد اهم معالم التراث المكسيكي. ولأن المصممين يبحثون دائما عن التجدد في قصاتهم، ها هم يقدمون مجموعة كبيرة من الـ”بونشو” الذي غالبا ما يكون مصنوع من الصوف او الصوف الناعم  او حتى الكروشيه المغزول. اما عن الالوان، فلا لون سوى ما يتناسب وبشرتك: الاحمر للبشرة البيضاء، الابيض للبشرة السمراء، وكل تدرجات الالوان الاخرى.

السترة الكلاسيكية

من منا يمكنه ان يخرج من منزله في هذا الفصل، من دون ان يفكر بسترة خفيفة، لعلّ الطقس يتيغر فجأة. فالسترات كانت وما ذالت هنا، في كل فصل تقريبا!

موضة السنة تبتعد عن سترات الجلد لتقترب من الاقمشة الاكثر نعومة كالقطن او الجوخ الخفيف او حتى البولييستر. ما يبقى ان يقال هو ان الوان السترات هذا الفصل الوان ترابية: بني غامق، رمادي واسود بطبيعة الحال.

الطول والالوان

الكنزات الطويلة هي موضة هذا العام، ذلك لكي يتناسب ارتداؤها على سراويل الـ “الليجنج” Legging . ولكن ما هو بارز ايضا هو انه من المفضل ان تكون فضفاضة، لتشبة الى حد بعيد الفستان القصير.

تنوعت ألوان كنزات وبلايز هذا الخريف فلم تعد تقتصر على الألوان القاتمة فقط بل امتدت لتشمل الألوان الفاتحة المزركشة. فقط يجب على المرأة الممتلئة بعض الشيء ان تتفادى الالوان الزاهرة او المرقطة والمزركشة، وتكتفي بالكنزات او البلايز ذات اللون الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة