استخراج الكريمات بالأصابع يفسدها

تاريخ النشر: 07/10/11 | 14:21

قد يمتد تاريخ صلاحية العديد من مستحضرات التجميل إلى عدة سنوات، غير أن المستحضرات لا تكون دائماً صالحة للاستعمال طوال هذه المدة، حيث أوضح اتحاد شركات توزيع مستحضرات التجميل الألمانية (VKE) بالعاصمة برلين أنه ينبغي مثلاً إلقاء المسكارا في القمامة بعد ستة أشهر من فتح العبوة، مشيراً إلى أن صلاحية مستحضرات التجميل السائلة تبلغ عاماً تقريباً، في حين تبلغ صلاحية أقلام الشفاه عامين.

كما أن المستحضرات المخزنة غير المفتوحة لا تكون صالحة للاستعمال على الدوام. وأوضح بيتر شميدينغر، خبير التجميل لدى اتحاد (VKE) أن هذا الأمر يسري بصفة خاصة على مستحضرات الحماية من الشمس. وحدد شميدينغر مدة صلاحية مستحضرات الحماية من الشمس قائلاً :”مدة صلاحية المستحضرات غير المفتوحة تبلغ عامين كحد أقصى، وينبغي التخلص منها بعد انقضاء هذه المدة؛ لأن الحماية التي توفرها هذه المنتجات للجلد لا تكون حينئذ مضمونة”. وبحسب اتحاد (VKE) تسري القاعدة العامة التالية :”تبلغ مدة صلاحية معظم مستحضرات التجميل 30 شهراً على الأقل بدءاً من تاريخ إنتاجها”.

نظفي يديك وأدواتك

وقد تقلل طريقة التعامل مع مستحضر التجميل من مدة صلاحيته؛ فإذا كانت المرأة تضع أصابعها مثلاً داخل العبوة، فقد تصل جراثيم إلى

المستحضر ومن ثم تقل جودته. لذا ينبغي ألا تُدخل المرأة أصابعها في عبوات مستحضرات التجميل إلا إذا كانت نظيفة أو أن تستخدم ملعقة الصيدلي، مع مراعاة تنظيف أدوات التجميل الأخرى، مثل الإسفنجة والفرشاة، بانتظام بواسطة الصابون أو شامبو مخفف.

كما قد تتلف بعض مستحضرات التجميل عند تعرضها للأكسجين، لذا ينصح اتحاد (VKE) بعدم إدخال مزيد من الهواء إلى عبوات مستحضرات التجميل، كعبوات الماسكارا والآي لاينر مثلاً، من خلال تحريك الفرشاة على نحو يشبه حركات الضخ.

أغلقي بإحكام

ويمكن للمرأة أن تُطيل مدة صلاحية مستحضرات التجميل من خلال تجنب تخفيفها أو مزجها، مع مراعاة غلق العبوة جيداً مرة أخرى بعد الاستخدام. كما ينبغي ألا يتم فتح العبوة من الأساس، إلا إذا كان سيتم استخدامها فعلاً على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة