ايلي يشاي يشارك بافطار مع ائمة المساجد في قرية عرعرة

تاريخ النشر: 16/08/10 | 11:50

شارك وزير الداخلية ايلي يشاي في الافطار الجماعي الذي تم إعداده وتنظيمه من قبل وزارته في متنزه ميس الريم في قرية عرعرة وذلك بمشاركة مئات رجال الدين من جميع الطوائف والأديان كما وشارك العديد من أئمة المساجد ومؤذني المساجد وشخصيات أكاديمية وسياسية من كافة القرى والمدن العربية في البلاد.

هذا ولقد اكد وزير الداخلية ايلي يشاي خلال مأدبة الإفطار ان وزارته تعمل على تحسين العلاقة بين العرب واليهود في البلاد ودعا الجميع التحلي بالصبر والعمل من اجل حل جميع المشاكل وإحلال السلام والتوصل الى اتفاقية سلام بين العرب واليهود.

ومن جانبه أكد رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية للجماهير العربية من خلال كلمته على التسامح في هذا الشهر المبارك ودعا الجميع للعمل من اجل احلال السلام في المنطقة كما وطالب من الوزير العمل بصورة جدية من اجل حل ظاهرة العنف واجتثاثها من الوسط العربي قبل فوات الأوان.

‫11 تعليقات

  1. ?!!!!!!!!!!!!!!
    (1) وصف الشيخ رائد صلاح، ما يسمى بـ وزير الداخلية “الإسرائيلي” ايلي يشاي بأنه ارعن ومنفلت اللسان وخائن للأمانة الإنسانية.
    جاءت أقوال الشيخ صلاح في أعقاب مطالبة وزير الداخلية من المستشار القانوني “الإسرائيلي” بالسماح له بسحب جنسية عضو الكنيست حنين الزعبي والتي شاركت في قافلة سفن الحرية لكسر الحصار عن غزة.

  2. شنت حركة “شاس” اليهودية المتشددة هجوماً على الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في اعقاب التقارير الإعلامية الأخيرة عن مطالبته بإقالة وزير الداخلية من الحركة، ايلي يشاي، بسبب مصادقته على بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.
    وخصصت الحركة إفتتاحية صحيفتها الأسبوعية، “يوم ليوم”، لأوباما وقالت: “أوباما مسلم هاو يشعل القدس”، وأضافت أنه “يتصرف كفتى فلسطيني يرشق رجال الشرطة بالحجار في القدس الشرقية وليس كقائد واستراتيجي”.
    وقالت الحركة في صحيفتها: “صحيح ان اوباما مسلم لكنه لا يعرف العرب الذين بيننا”، موجهة له “نصحية” بالقول: “سيد اوباما، عليك ان تدرك ان هنا لا توجد قواعد”، مثنية على قرار وزير الداخلية الإسرائيلي بالمصادقة على المشروع الإستيطاني الجديد.

  3. 13 / 05 / 2009
    ذكر موقع المستوطنين 7 على الإنترنت، بأن حوالي 1500 مستوطن احتفلوا أمس على أراضي مستوطنة حومش القريبة من جنين والتي تم إخلاؤها خلال خطة فك الارتباط التي نفذها رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ارئيل شارون وقد شارك في الاحتفال الذي أطلق عليه المستوطنين “فلنشعل الشعلة” أعضاء كنسيت أبرزهم رئيس الائتلاف الحكومي يعكوف كاتس.

    وخلال الاحتفال الذي أقامه المستوطنون ابرق عدد من الوزراء الإسرائيليين برسائل تضامنية مع مستوطني “حومش”، ووفقاً لموقع المستوطنين فقد تغيب عدد من الوزراء عن حضور الاحتفال بسبب حضورهم لجلسة الحكومة التي ناقشت الموازنة العامة.

    وقد بعث نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الداخلية ايلي يشاي برسالة للمشاركين كتب فيها “أتمنى لكم أن تحظوا برؤية بناء حومش مجدداً عبر شجاعتكم وقوتكم وانطلاقا من مستوطنة حومش يمكن النجاح في إعادة اعمار أنقاض مستوطنات غوش قطيف ومستوطنات شمالي الضفة التي تم إخلائها خلال خطة فك الارتباط، لتبنى تلك المستوطنات بسرعة إكراما لأرض إسرائيل ومن اجل فكر وشعب إسرائيل”.

  4. تاريخ المقال 4 / 05 / 2009 – 12:30
    اعتبرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث تصريحات نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية، وزير الداخلية ‘ايلي يشاي’ بمثابة إعلان حرب على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.
    وكان يشاي عقد لقاء سريا ومغلقا الليلة الماضية، مع زعماء الجماعات اليهودية المتطرفة والمستوطنين في أحد المنازل التي استولوا عليها في بلدة سلون المحاذية للمسجد الأقصى، أبلغ يشاي فيه المستوطنين اليهود موافقته المسبقة على جميع المخططات الهيكلية التي ستقدمها الجمعيات الاستيطانية في بلدة سلوان، بما في ذلك مشاريع إقامة الجسور والأنفاق والحدائق التلمودية، والمشاريع ‘السياحية’، كما أبلغهم أنه سوف يسخّر كل أجهزة الدولة من أجل تغيير الوضع القائم في سلوان، وأن حكومته ستضع ضمن أولوياتها تقليص عدد الفلسطينيين في سلوان إلى أدنى حد ممكن، وأن الحكومة الإسرائيلية سوف تتبنى خطاب الجمعيات الاستيطانية وسوف يكون دعمها جزءا من برنامج عملها.
    ولفتت مؤسسة الأقصى، اليوم، إلى أن هناك أنباء عن جلسة ستعقد غداً في لجنة التخطيط اللوائية في القدس لبحث مخططات الاستيطان في سلوان، مشيرة في ذات الوقت إلى أن يشاي نفسه تبنى مخطط مصادرة 12 ألف دونم من أراضي القدس وضمها لمستوطنة ‘معالي أدوميم’ لبناء ستة آلاف وحدة سكنية بهدف عزل القدس عن محيطها القريب وعزلها عن الضفة الغربية.

  5. غير معروف ! لماذا لم نسمع صوتك عندما كان وزير الامن الداخلي على (مائدة رئيس المجلس المحلي – بالمجلس) عندما قال عن شيخ الاقصى “رائد صلاح” و الحركة الاسلامية في الشق الشمالي – بأنه يشكل خطرا على امن الدولة!!!!

  6. إلى الأخ الشاب 25 المتابع لأخطاء وتناقضات المعقبين
    أعتذر منك لعدم تعقيبي على زيارة ما يسمى وزير الأمن الداخلي
    ولكن إذا عرف السبب بطل العجب..
    (1) لم أكن أتابع موقع بقجة لعدم معرفتي في الموقع في تلك الفترة هل ترى ما أبسط السبب .
    اهرونفتش وزير الأمن الداخلي بزيارة لكفرقرع
    الكاتب: هيئة التحرير @ 11 مايو 2010 في قسم: عام
    وأنا بدأت بمتابعة الموقع تقريبا من تاريخ الصفحة الحادية عشر في قسم عام
    (2) إن قلت لي أنك رأيت تعقيبات لي قبل هذه الفترة فأقول لك لست أنا فتعقيباتي لها نمط مختلف إن كنت قد لاحظت ؟؟
    (3) في كل المواضيع اللتي تتعلق بقمر الداخل أقصد الشيخ رائد صلاح لو نظرت جيدا للتعقيبات لرأيت ما سطرت
    (4) لا أعلم إن كنت تعلم بأن موقع بقجة لا ينشر كل التعقيبات فبعض التعقيبات ربما تكون أقوى من أن يتحملها موقع بقجة ويوافق على نشرها ,أو لعدم صلتها المباشرة بالموضوع المنشور , وهذا يحدث معي .
    (5) ألم تضع إحتمال أن لا يتواجد إنسان ما في مكان ما في وقت ما لزمن ما.
    (6) أشكرك على إتاحة الفرصة لي لقراءة المواضيع القديمة في الموقع

    أخيرا يا أخي إن كان هناك إختلاف ما في تعقيب ما لي أو لغيري فلا يعني أن هناك تناقض بالمواقف فربما يكون هناك أولوية لترجيح شيء معين على اخر وهذا لا يعني تبدّل المواقف .
    أعط العذر لإخوانك دائما .

  7. خساره لو تعرفون ماذا يعتقد هذا الوزير عن الدين الاسلامي
    راجعو اقوال عوبديا بالول العرب صراصير بعد اشهر حيات
    قبل فتره قال ما هذا الدين في موضوع المطلقه لا ترجع حتى تتزوج(واذا تطلقت)
    ترجع للزوج – وصف ذلك بتحليل الزنا -حتى يزني بها اخر-والله اعلم استغفر الله

    ولكم يا عرب هو غباء او قله اكل او جهل ام خليط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة