فوائد الشامبو الجاف

تاريخ النشر: 15/03/20 | 19:54

الشامبو الجاف هو منتج ينظّف الشعر دون استخدام المياه؛ وهو منتج يقلّل الزيوت والشحوم والأوساخ في الشعر. وهو يعمل بإحتوائه الكحول والنشا على امتصاص الزيت الزائد والشحوم في الشعر، مّما يمنحه مظهرًا أنظف وأكثر نضارة. إذا تم الإفراط في استخدامه، قد يتسبب في جفاف الشعر وكسره بسهولة أكبر، مما يؤدّي إلى ترقق واحتمال الصلع. لكن ما هي فوائده؟
الشامبو الجاف يوفّرالوقت: يستغرق الأمر أقل من دقيقة ولن تحتاجين إلى الماء. في الواقع لا تحتاجين حتى للإستحمام ويمكنك استخدامه في أي مكان، والإحتفاظ بالعبوة في حقيبة الجيم الخاصة بك لتطبيقها بعد التمرين. وفرّي الوقت للاستعداد للعمل والنزهات الاجتماعية عن طريق غسل الشعر بالشامبو الجاف.
الشامبو الجاف يضيف الحجم والملمس الناعم لشعرك: ستضيف المساحيق الطبيعية المستخدمة الوزن/ الحجم لشعركِ. هذا جيد بشكل خاص للشعر الرقيق والناعم الذي يميل إلى التساقط. ويعمل الشامبو على تحسين الشعر التالف ويهدئ فروة الرأس المتهيجة.
الشامبو الجاف مفيد في تغذية الشعر: يُعتبر الشامبو الجاف طريقة رائعة لعلاج الشعر بالمغذيات النباتية، والزيوت الأساسية، بما في ذلك إكليل الجبل والمريمية.
الشامبو الجاف يساعد على منع الشيب المبكر: من خلال إزالة المواد الكيميائية، سيظل شعرك أكثر صحة ونابضًا بالحياة بشكل طبيعي لفترة أطول. زيت روزماري العطري مثلاً، معروف جيدًا بتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر، مّما يساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع الشيب المبكر.
الشامبو الجاف يقلّل من تأثير الضرر الناتج عن الحرارة: بعد غسل شعرك، ما هو أول شيء تفعلينه؟ تجفيف الشعر،وغالبًا ما يتبعه تجفيف بالسشوار أو الكي. الحرارة المفرطة تخلق نهايات متضررة لا يمكن إصلاحها.
الشامبو الجاف أهميته أن تكوني أكثر نشاطًا دون الحاجة إلى غسل شعرك: أحد الأشياء التي يحبها مستخدمو الشامبو الجاف هو إمكانهم ممارسة الرياضة دون الحاجة إلى أخذ وقت إضافي لغسل الشعر بعد التمرين.
الشامبو الجاف الطبيعي يمكن أن يعالج قمل الشعر: كون الشامبو الجاف مكونًا آمنًا وطبيعيًا، فهو يُعتبر مبيد آفات طبيعي، تم استخدامه في مجموعة من منتجات الطعام والرعاية المنزلية، وهو غير سام وثبت فعاليته في قتل الحشرات الصغيرة بما في ذلك القمل. للتطبيق، ما عليكِ سوى فصل الشعر إلى أقسام ورشّ المسحوق على فروة رأسك. قومي بالتدليك بلطف لمدة دقيقة واحدة وثم تمشيط أو مسح أي مسحوق زائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة