“الورشة- مساحة فنية” تستعيد ملامح المدينة

تاريخ النشر: 20/04/14 | 11:17

في الذكرى الـ66 لسقوط مدينة حيفا، تنظم “الورشة- مساحة فنية” أمسية ثقافية فنية تحت عنوان “راجعة يا حيفا”، وذلك يوم الثلاثاء 22.4.2014 عند السابعة مساءً.
حيث ستتخلل الأمسية مداخلة تحت عنوان “حكاية البوابة الشرقية” يقدمها د. جوني منصور، والتي سيتحدث فيها عن الجوانب الاجتماعية التي عاشها واعتادها أهل حيفا في ثلاث مناطق في المدينة. كما سيقدم خلال المداخلة مجموعة صور فوتوغرافية نادرة لحيفا ستعرض للمرة الأولى أمام الجمهور. كذلك، ستقدّم السيدة زهرة خمرة شهادتها الشخصية عن سقوط المدينة وتهجير عائلتها وعودتها إلى حيفا وحياتها قبل النكبة.
ستعمل الأمسية، أيضًا، على ربط المشهد الشعري قبل النكبة، بقراءة الفنان عامر حليحل لقصائد عن المدينة كتبها شاعر حيفا حسن البحيري، بالمشهد الشعري الحديث، والذي يشكل امتدادًا لما مرّت بها المدينة وما تعنيه لأهلها الأصليين ولسكانها وللاجئيها. فتقرأ الشاعرة ليليان بشارة منصور والشاعر علي مواسي قصائد من شعرهما عن حيفا، وتقرأ الصحفية رشا حلوة قصائد للشاعرة سمر عبد الجابر، التي لجأت عائلتها من حيفا عام النكبة.
من الجدير ذكره أن جولة تاريخية في شوارع حيفا تنظّم مع المرشد بلال درباس، والتي ستنطلق عند الرابعة عصرًا من الورشة في شارع أبو نواس 12، حيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة