اليوم: فرض قيود على دخول المصلين للحرم القدسي الشريف

تاريخ النشر: 20/04/14 | 8:20

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
صباح اليوم الاحد ومع انتهاء شرطة القدس برئاسة قائدها؛ اللواء “يوسي بريانتي” من جلسة تقييم صورة الاوضاع هناك؛ وعلى ضوء عزم ونية شبان عرب القيام باعمال اخلال بالنظام في الحرم القدسي الشريف؛ تقرر لليوم السماح بالدخول للمصلين الرجال المسلمين ذوي الهوية الزرقاء فوق اعمار 50 عاما فقط بينما لم يتم فرض اية قيود على فئة عمرية على دخول النساء.
هذا ويشار ايضا على ان باحات الحرم القدسي الشريف مفتوحة اليوم امام عقد الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) وفقا لنظامها المعهود كما وتقوم قوات الشرطة المعززة التي تنتشر في محيط الحرم والبلدة القديمة وشرقي القدس بالحفاظ على النظام اضافة لمنع اية محاولة للاخلال بمجريات الحياة العادية عند كافة افراد الجمهور والمواطنين هناك.
ومع فتح باحات الحرم القدسي الشريف امام الزائرين من (الاجانب وغير المسلمين) شرع بضعة عشرات من الشبان العرب؛ بعضهم من الملثمين؛ برشق الحجارة والمفرقعات صوب قوات الشرطة التي ما لبثت ان قامت باقتحام الساحات وابعاد الراشقين مع استعمال وسائل التفريق ومن دون تسجيل اصابات بشرية تذكر..
هذا وتتواصل عمليات رشق الحجارة والمفرقعات صوب القوات من داخل مسجد الاقصى بين الفينة والاخرى في ظل مواصلة الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) بالباحات اضافة لانتشار القوات وتواجدها هناك.
بموازاة ذلك؛ قريبا من “باب الاسباط” اقدم بضعة عشرات من الشبان العرب على رشق الحجارة صوب قوات من الشرطة مما حدا بالاخيرة الى القيام بتفريقهم مع استعمال وسائل تفريق التظاهرات.
كما وييشار على انه اصيب جراء منها اثنان من افراد الشرطة طفيفا كما وتم اعتقال 16 من الشبان العرب المشتبهين بالضلوع فيها ليصل بذلك مجموع عدد المشتبهين الذين تم اعتقالهم منذ ساعات الليلة الماضية اضافة الى ساعات نهار هذا الصباح؛ على ذمة احداث الاخلال بالنظام الاخيرة هناك الى 24 معتقل مشتبه.
هذا ويشار على انه تم بالساعة الاخيرة اغلاق باحات الحرم القدسي الشريف امام مواصلة عقد الزيارات الصباحية (للاجانب وغير المسلمين) مع العلم على ان بضعة مئات منهم؛ حوالي 460 فردا؛ كانوا قد تمكنوا منها وبما يتضمن عضو الكنيست “موشية فيجلن”.

480-350018shrta-twdeh-l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة