ظاهرة انتحال الشخصيات عبر النت

تاريخ النشر: 07/10/11 | 3:01

ظاهرة “انتحال الشخصيات” التي انتشرت متزامنه مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك، تويتر، مدونات، ماسنجر … الخ”، باتت مقلقة لبعض العائلات في ظل انفلات الرقابة على مستخدمي هذه المواقع، وبالأخص المراهقين منهم.

ام علي أم لثلاثة أطفال  والتي سجلت اشتراكها على “ماسنجر” بـ اسم (…..)، أقدمت على رفع دعوى قضائية بحق زوجها، وبالتالي خلعه، بعدما اكتشفت أنه كان يواعدها ويدعي حبه لها وبغضه لزوجته السابقة، بدون أن يعلم أن (….) هي زوجته وأم أطفاله.

يعتبر الكثير هذه الظاهرة مرضا خبيثا يفتك بالشباب والفتيات على الانترنت، وربما يستخدم لإسقاط شخصيات، مثل رجال أعمال ومدراء مؤسسات وحتى شخصيات الدولة في بعض الأحيان.

أصبح انتحال الشخصيات في المنتديات والماسنجر وغيرها، أمرا وارداً في جميع الحالات حتى أصبح الصادق يشك بصدقه مراراً للتأكد من شخصيته.

وتتحدث مقدمة برنامج في احدى الاذاعات المعروفه، عن انها صدمت عندما اكتشفت أن أحدًا انتحل شخصيتها، وتواصل مع زملائها، وقد أضافها معظمهم معتقدين أنها هي، فاضطرت مقدمة البرامج الى نشر تكذيب عبر الموقع ذاته، وعبر مجلة الحائط الخاصة بالإذاعة، للتخلص من مشكلة انتحال شخصيتها، إلا أنها اكتشفت بعدها صفحة أخرى تحمل صورتها، ولكن باسم (صفحة الاذاعية “س.ص” الجديدة)، وقد أبدت قلقها من ظاهرة انتحال الشخصيات، متمنية أن تكون هنالك حماية إلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة