القيادات العربية تجتمع بام الفحم وتقرر مظاهرة الاثنين القادم

تاريخ النشر: 19/04/14 | 17:22

اعلنت القيادات العربية عن مظاهرة قطرية حاشدة الساعة الخامسة مساء من يوم الإثنين القادم مع خروج عيد الفصح وذلك عند مدخل ام الفحم على شارع وادي عارة كرد على الاعتداء الذي وقع على مسجد ابو بكر الصديق عراق الشباب ام الفحم.
كما وتقرر  إرسال رسائل عاجلة الى وزير الداخلية والأمن الداخلي ورئيس الحكومة ووزارة القضاء لإبلاغهم بخطورة الاعتداء على المساجد والأماكن المقدسة والبلدات العربية مطالبين إياهم بتشكيل لجنة تحقيق حول حادث الاعتداء.

كما وحذر فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية من استمرار الاعتداءات العنصرية والتي تستهدف المساجد والكنائس والبلدان العربية والتي من الممكن ان تتطور لأمور لا نحمد عقباها  وقال: هدف هذه الاعمال الاعتدائية العنصرية هي تصفية القيادات العربية من هنا نحذر من هذه الاعمال وحان الوقت ان يكون موقف قوي وواحد للقيادات العربية خصوصا الى ان هذه الاعمال العنصرية والاعتداءات على القدس والاقصى وسياسة سلب الاراضي من هنا هذه الجماعات تريد ان تجرنا الى مكان محمل المؤسسة العنصرية عقباه.

هذا وجاءت تصريحات الشيخ رائد صلاح خلال الاجتماع الحاشد في مسجد ابو بكر عراق الشباب ام الفحم الذي اعتدى عليه فجر يوم أمس الجمعة في محاولة لحرقه وكتابات عنصرية ضد الجماهير العربية وذلك لاتخاذ قرارات مستقبلية لحماية الأماكن الدينية في البلدات العربية

هذا واستهل الاجتماع الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم والذي بدا حديثه بالشكر لكل من حضر مؤكد ان هذا الحضور الحاشد إنما يحمل رسالة استنكار شامل وواسع للجماهير العربية على اثر الاعتداءات على مسجد عراق الشباب مؤكدا ان ام الفحم تقف معا مع الجماهر العربية تستنكر استمرار استهداف البلدان العربية وأماكن العبادة.

بدوره أكد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية عن استنكاره الشديد مشيرا الى ضرورة عقد اجتماع طارىء مع رئيس الحكومة وأجهزة الامن والشرطة والتأكيد لهم انه حان الوقت بان يقوموا بحماية بلداتنا ومؤسساتنا وان لم يفعلوا ذلك فإننا سنقوم نحن بحمايتها بأيدينا وقال: اذا لم تعرف الحكومة ضمان حمايتنا وامننا وسلامتنا فنحن قادرين بفعل ذلك ولتتحمل المؤسسات الإسرائيلية والحكومة نتائج هذه

اما النائب باسل غطاس فقال:ان جميع الاعتداءات كانت إنما هي عمل عصابات ارهابية وبالرغم من ذلك لم تتعامل اجهزة الشرطة والأمنية الإسرائيلية بأنهم عصابة ارهابية ولم يعتقل اي احد ولم يحقق مع اي احد حتى اليوم وبالرغم من ان لو كان الامر بالعكس حين يتعدى على كنيس يهودي لكان التعامل غير ذلك.

رجا اغبارية أمين سر حركة أبناء البلد قال: بحب ان تكون اقتراحات وأعمال فعلية على ارض الواقع وليس فقط رسائل وتوجهات للحكومة . من هنا اقترح باسم أبناء البلد مظاهرة كبيرة في مدخل ام الفحم على شارع ٦٥ مساء  الاثنين نهاية عيد الفصح في رسالة للمواطنين اليهود والمؤسسة الإسرائيلية.

المحامي طلب الصانع قال: يجب ان يكون قرار وموقف واحد وموحد ورد الفعل ان يكون قوي في ظل هذه الاعتداءات المستمرة بظل تقاعس المؤسسة الإسرائيلية وأطالب بمظاهرة امام مقر الشرطة وإضراب من اجل إرسال رسالة قوية لهذه الجماعات الإرهابية.

كما وتحدث بالاجتماع كل من جريس مطر رئيس مجلس عيلبون , النائب مسعود غنايم،عوض عبد الفتاح الأمين العام لحزب التجمع، عدنان عبد الهادي رئيس اللجنة الشعبية ام الفحم، عماد دحله رئيس مجلس طرعان وعلي عاصله رئيس مجلس عرابة.

F (1) F (2) F (3) F (4) F (6) F (8) F (9) F (11)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (13)

1 (16)

1 (23)

1 (24)

1 (26)

1 (27)

1 (29)

1 (34)

1 (35)

1 (37)

1 (39)

1 (44)

1 (46)

1 (47)

1 (48)

1 (50)

1 (52)

1 (54)

1 (55)

1 (56)

1 (57)

1 (58)

1 (60)

1 (61)

1 (63)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة