طالبات اقرأ برحلة لقرى مرج ابن عامر

تاريخ النشر: 19/04/14 | 14:28

“حب الارض… وفاء وعهد” شعار توجت به رحلة الطالبات القطرية يوم الخميس الأخير بمشاركة أكثر من 300 طالبة أكاديمية من مختلف المعاهد العليا.
شملت الرحلة زيارة إلى كل من قرية سوسن وزرعين وبيسان المهجرات في مرج بن عامر وجبال فقوعه، بعد تناول الافطار في جبل المكلل واستمعن الى ارشاد الأستاذ محمد كريّم عن تاريخ المنطقة وواقعها الجغرافي، وتحدث الأخت حنين جمل باسم إدارة الطالبات القطرية عن حب الأرض والوطن مرحبةً بالمشاركات وشاكرة جهود الطالبات القائمات على الرحلة.
بعد ذلك ألقت الداعية نسرين جمل موعظة إيمانية قصيرة عن التفكر في خلق الله وآياته في الكون، وأن هذه الأشجار والجبال والسهول التي نراها ما هي إلا انعكاس لعظمة الخلق والخالق. تبعها ورشات عمل وتفكر بحيث تخللت اناشيد وتفكر ورسم على القماش ما يعبر عن حبهن للوطن.
بعد ذلك توزعت الطالبات إلى ثلاث مجموعات إرشادية لزيارة ثلاث قرى مهجرة، منطقة بيسان، منطقة سوسن ومنطقة زرعين، بمسارات مشي في أنحاء القرى بإرشاد كل من المرشدين محمد كريّم، عبدالرازق متاني وخالد حمودة.
وفي الختام تم التجمع مرة أخرى في متنزه عين حرود لتناول طعام الغداء، ثم تم توزيع نشرة خاصة عن الأسرى في سجون الاحتلال أعدتها الحركة الطلابية اقرأ بالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق، إضافة لهدية رمزية عبارة عن علبة لحفظ الأكل مع بعض حبات التمر.

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة