ثانوية عارة-عرعرة تستضيف النائب يوسف جبارين

تاريخ النشر: 29/12/19 | 11:21

مع انتهاء الفصل الدراسي الاول لهذا العام استضافت الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية الشاملة في عارة- عرعرة النائب د. يوسف جبارين في محاضرة للمعلمين والمربين حول قانون القومية واسقاطاته على مكانة المواطنين العرب في البلاد، وحول الاوضاع السياسية الراهنة. وقد شارك باللقاء ايضًا المحامي مصطفى وشاحي رئيس اللجنة الشعبية في البلدة.

افتتح اللقاء المربي خضر عقل، مدير المدرسة، مرحبًا بالنائب جبارين ومشيدًا بدوره البرلماني والميداني وخاصة في مواجهة القوانين العنصرية وفي قضايا التربية والتعليم، وايضًا القضايا الدولية.

وبدوره، تحدث جبارين في محاضرته عن مخاطر قانون القومية اليهودية واسقاطاته الدستورية والعملية على حياة المواطنين العرب وتأثيره السلبي على مجالات أساسية في الحياة، وذلك من خلال ترسيخ العلاقة الهرمية التمييزية ما بين المواطنين اليهود والعرب، وترسيخ الفوقية اليهودية في القانون؛ هذا إضافةً الى محاولات اليمين المتطرف ترجمة القانون فعليًا من خلال مشروع لتصفية القضية الفلسطينية وحصر حق تقرير المصير للشعب اليهودي.
وبعد المحاضرة أجاب جبارين على اسئلة المعلمين وملاحظاتهم، مؤكدًا على أهمية ترسيخ الانتماء لهوية وطنية ولقيم اجتماعية تساهم في بناء مجتمعنا وتحصنه من مخاطر التهويد من ناحية، ومخاطر العنف والجريمة من ناحية أخرى.

وأكّد جبارين في اختتام هذا النشاط: “لثانوية عارة-عرعرة دور ريادي في تنشئة اجيالنا على القيم الاجتماعية والوطنية، وعلى معاني الانتماء ومحبة الوطن، وصقل الهوية الوطنية البناءة. تحية لمدير المدرسة ولهيئتها التدريسية والادارية على دورهم وعلى تضحياتهم من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا وبناتنا. وكل عام واهلنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة