نجاح مهرجان يوم المعلم في كفرقرع

تاريخ النشر: 27/12/19 | 8:19

أطلق المحامي فراس احمد بدحي رئيس مجلس كفر قرع المحلي واعضاء المجلس المحلي مبادرة طلائعية مميزة ورائدة تعتبر الاولى من نوعها في كفر قرع والمنطقة والتي تم من خلالها الاحتفال بمهرجان يوم المعلم وذلك اجلالا واكبارا وتقديرا لجهود اسرة المعلمات والمعلمين الجبارة لإنجاح سيرورة التربية والتعليم في كفر قرع وتقديرا لعملهم الدؤوب خلال سنين عطاءاتهم. وقد إنطلق المهرجان مع ساعات المساء في متنزه الرضوان حيث تم استقبال جمهور المعلمين والمعلمات الذي تجاوبوا مع اللفتة الراقية التي نظمها وبادر اليها مجلس كفر قرع المحلي متمثلا بمكتب الرئيس المحامي فراس احمد بدحي وقسم المعارف وباقي الاقسام في المجلس المحلي.

واقيم المهرجان بحضور مدير لواء حيفا الدكتور ساعر هرئيل الذي حل ضيف شرف على كفر قرع بهذه المناسبة والسيدة سينا زحالقة مركزة التنفيش العربي في لواء حيفا وكوكبة من المفتشات والمفتشين الذين يزاولون عملهم في مدارس كفر قرع على اختلاف مراحلها. كما وشارك اعضاء المجلس المحلي في المهرجان الى جانب اسرة المديرات والمديرين الافاضل والأساتذة الين انهوا فترة عطاءاتهم ورسالتهم السامية في المدارس بالإضافة الى كوادر التربية والتعليم الفاعلة في مدارس كفر قرع ومؤسساتها التربوية من رياض الاطفال، البساتين، المدارس الابتدائية والمدارس الاعدادية والثانوية على حد سواء. كما ووجهت مديرة قسم الثقافة التعازي لمدير قسم المعارف المربي رشيد عثامنة والذي تعذرت عليه المشاركة في المرجان بسبب وفاة اخيه المرحوم احمد عثامنة.

تولت عرافة المهرجان السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في المجلس المحلي والتي قدمت المحامي فراس احمد بدحي والذي حيا بدورة ضيف الشرف الدكتور ساعر هرئيل ووجه له كلمة شكر من الاعماق مؤكدا ان وجوده ومشاركته ليست مفهومة ضمناً، كما واشاد المحامي فراس احمد بدحي بالدور الرئيسي الذي يلعبه المعلمون في صقل شخصيات الجيل الجديد من اولادنا في كفرقرع والتي تعد بلد الأكاديميين في البلاد. مؤكدا أن هذه اللفتة تأتي لتقوي وتدعم مكانة المعلم القرعاوي من اجل اعادة مكانته الصحيحة، من جهته فقد اعرب الدكتور ساعر هريئيل عن احترامه وتقديره لهذا الاحتفال مشيراً الا انه لا يُدعى الى الكثير من الاحتفالات التي تُبجل وتقدر عمل المعلمين واثنى على مبادرة المحامي فراس احمد بدحي ومجلس كفر قرع. ومرر العديد من التوصيات لجمهور المعلمات والمعلمين القرعاويين بضرورة العمل على مساقات الانتماء والعطاء ومحبة المكان والماضي.

وبعد ذلك قام المحامي فراس احمد بدحي واسرة اعضاء المجلس المحلي بتكريم مدير لواء حيفا، ومن ثم استمعت الجماهير الى عزف موسيقي راق ومميز من المبدع العازف عبد اللطيف ابراهيم زحالقة. قدم المفتش مدحت زحالقة كلمة “المعلم” في هذا واشاد بجهود الادارة الحالية الجبارة لتدعيم التربية والتعليم في البلدة بصفته عضوا في لجنة توجيه التربية والتعليم في البلدة.”الثقافة الرقمية” هو عنوان المحاضرة الشيقة التي قدمها الاختصاصي في عالم الثقافة الرقمية وانعكاساتها على جهاز التربية والتعليم السيد العاد درمون. ولمدة نصف ساعة عاش الجمهور وقتا ممتعا من الضحك من خلال عرض الستاند اب كوميدي مع المُبدعة علا اسحاق , ويعقوب اسحاق اللذان قدما عرضا ترفيهيا ملتزماً مضحكا بعنوان “يوم تسليم الشهادات” والذي أفلح برسم البسمة والضحكة على شفاه المشاركات والمشاركين من خلال مواقف يصادفها المعلمون. مسك الختام كان قرعة لجائزة تحفيزية حصلت عليها ثلاث مدارس.

وعلى سجل الشكورات فقد وجهت عريفة الاحتفال أسمى آيات الشكر باسم المجلس المحلي للسادة الذين منحوا الرعاية لهذا المهرجان وهم السادة رجل الاعمال فارس احمد بدحي ورجل الاعمال لؤي عبد الجبار صعابنة، كما ووجهت جزيل الشكر لمن منحوا الرعاية لتمويل الجوائز النقدية للمدارس الثلاث التي فازت بالقرعة وهم: ديزول صعابنة، السيد احمد عبد الجبار صعابنة، السيد ابراهيم ابو سالمة، السيد محمود نخاش، السيد صالح مرزوق، السيد باسل عسلي والسيد منتصر ابو عيشة.ورفعت اسمى آيات الشكر للطواقم التي تظافرت جهودها لإخراج المهرجان الى حيز النور وهم الزملاء: المربي رشيد عثامنة مدير قسم المعارف، السيدة لبنى عسلي، السيدة شروق مصاروة، السيدة مها زحالقة مصالحة، السيد ابراهيم ابو عطا، الزميلة اريج زحالقة، الزميل راني هيكل، الزميلة هزار اسماعيل والزميل مراد يعقوب وطاقم متنزه الرضوان الذي أبدع في التحضيرات اللوجستية في القاعة. كما ووجهت الشكر العميق للكشاف البلدي وطاقم مجلس الطلاب البلدي وبنك مساد بإدارة موران زحالقة.
من المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع

‫10 تعليقات

  1. كل عام وجميع المعلمات والمعلمين بالف خير عندما اسمع كلمه معلمه اتذكر اغلى واحن واطيب معلمه دخلت بلدنا الحبيب ام جميع تلاميذها امي الغاليه نهال هيكل ام رامي بحثت لاراها في الحفله فلم اجدها وما افرح قلبي هو صوره ابنها الاستاذ والشاب الذي لا يتكرر راني هيكل
    امنياتي لامي بدوام الصحه والعافيه
    انا اليوم طبيب اسنان بفضلها
    احبك واحترمك تلميذ من تلاميذك

  2. ملان معلمات ومعلمين رائعين وناجحين ما تواجدوا بهذا الحفل وملان ناس مش معلمين متواجدين يلا بهمش كله زي بعضه . تحياتي لكل معلمة أعطت وأبدعت.

  3. مشكور يا اخي العزيز انا ابن ناس بسطاء على قد حالهم اللي خلانا ارفع راسي واصير وانجح حب معلمتي نهال هيكل انا اليوم محامي ولا انسى فضلها كنا نسميها ام الفقراء الحنونه حتى اكل كانت تشتريلنا ربي يسعدها
    محمد

  4. شكرا لكم حبايب قلبي انا اعملت واجبي وشغلي ربي يسعدكم والف شكر لكم
    معلمتكم نهال هيكل ام رامي

    1. الكل كان مدعو .وصلت دعوات لغرفة المعلمين في كل مدرسة بس أنت كما يبدو كنت نايم مشخور ومش داري.

      1. بدك سنين تا تتعلم شو معنى فلسفه .
        هاها الأولى انك فيلسوف قرعاوي
        هاها الثانيه انك فيلسوف وبحبش الفلسفه
        هاها الثالثه بكفي عاد “قلعطنا”

  5. افضل التحيات لكل معلم من الموجودين ومن غيرهم ،مهما عملنا لن نوفيكم افضالكم علينا
    كل معلم علمني احترمه مثل ابي وجدي .
    كذلك يجب ان نغرس هذا الشي باولادنا والاجيال. القادمه،مهما عمل المعلم ،واعيد عليها ،مهما عمل.
    وان يكون عملكم في سبيل الله
    ادامكم الله

  6. ومن معلمة الى الزميلات الفاضلات يلي علمن عندنا بمدارسنا جسر الزرقاء
    الاخوات
    نهال هيكل
    الماز نورا عثامنة
    شريفة غاوي
    الله يسعدكن
    كل عام وانتن بألف خير
    زميلة ما زالت لمدارس جسر الزرقاء
    مدرسة المتجددة الوادي والقنديل

  7. طيب
    والمعلمين والمعلمات من كفرقرع ويعلمون خارج القرية .
    وبصراحة لما يعملوا يوم معلم في البلاد الثانية ما حدى بيدعونا هناك
    صفينا بالنص لا هون ولا هون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة