علاقة إستقالة خنفر من الجزيرة بعزمي بشارة

تاريخ النشر: 05/10/11 | 23:31

أعرب المدير العام السابق لشبكة الجزيرة وضاح خنفر عن ارتياحه لقرار استقالته, وانتقاله للعمل في قطاع غير بعيد عن عالم الاعلام, وقال انه بصدد “تأسيس مؤسسة عالمية ستنطلق من قطر, ستعنى بالتدريب والدراسات التفصيلية, وتمتين قدرة الاعلاميين على وصول الى مصادر المعلومات, من دون تدخل مراكز النفوذ”.

وفنّد المدير العام السابق لشبكة الجزيرة الاشاعات نافيا ان يكون لقرار استقالته اية علاقة بكل ما يشاع عنها وخاصة علاقته بالمفكر عزمي بشارة , وقال: “اكملت ثماني سنوات في موقعي بالجزيرة وانا سعيد جدا بالقرار بعد ان شعرت انه لا بد ان اتحرك خارج المؤسسة”.

وفي سياق سياسة الجزيرة المقبلة قال خنفر: لن تغيّر الجزيرة من سياستها التي طورتها على مدار 15 عاما. وأضاف مشاهدنا ذكي ومسيّس ولو لمح تغييرا في سياسة الجزيرة – حتى وإن كان ضئيلا – سنخسر ما حققته الجزيرة في 15 سنة بـ 15 يوما.

وحول اتهام الجزيرة بالازدواجية في التعاطي مع الثورتين السورية والبحرينية قال: أهم معيار في تقويم القصة الصحافية الوزن الاستراتيجي والسياسي. وعندما يكون لديك ثورة مثل الثورة السورية أو اليمنية ستتبنى موقف أن ما حدث في البحرين كان أقل وزنا من الثورتين المصرية والتونسية أو السورية.

وردا على سؤال حول اغلاق قناة جزيرة مباشر “مصر” قال كان قرارا مؤسفا, معربا عن امله “في ان لا يكون القرار سياسيا باستبعاد منبر اعلامي مؤثر في الشارع المصري”.

*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة