حرق مدخل مسجد ابو بكر عراق الشباب وشبهات لجريمة “تدفيع ثمن “

تاريخ النشر: 18/04/14 | 7:01

تشهد مدينة أم الفحم ومنذ ساعات فجر اليوم إستكار وإمتعاض شديد في على اثر حرق المدخل والباب الرئيسي لمسجد أبو بكر الصديق عراق الشباب في المدينة خلال محاولة حرقه في الوقت نفسه تم العثور على كتابات عنصرية باللغة العبرية والتي حملت مغزى عنصري بمعنى ” عرب اذهبوا خارجا” كتبت على جدران المسجد.
هذا، وقد وصل الى المكان اول من وصل رئيس الحركة الاسلامية في مدينة ام الفحم الشيخ نائل فواز والمتحدث باسم الحركة الاسلامية ام الفحم المهندس زكي كمال ومجموعة من المصلين واهالي حي عراق الشباب ومدينة ام الفحم الذي عبروا عن سخطهم وامتعاضهم واستنكارهم الشديد للاعتداء على حرمة المسجد والمس بالمسلمين والعرب والاعتداء على المسجد.
المهندس زكي اغبارية في حديث حصري :” اولا ما من شك ان ما رايناه تقشعر له الأبدان أن الاعتداء على مسجد أبو بكر الصديق عراق الشباب انما هو اعتداء على المسلمين عامة وليس فقط على ام الفحم من هنا نرى الخطورة ، لقد تفاجأنا جميعا لما رأينا من إعتداء اثم من حرق الباب والمدخل الرئيسي للمسجد والكتابات العنصرية، اليوم هو يوم اسود على ام الفحم وعراق الشباب لكن معنوياتنا عاليا ومثل هذه الاعمال لن ولم تهز صمودنا وارادتنا ووجودنا “.
وأردف المهندس زكي إغبارية يتحدث: “إن هذا الإعتداء ليس الأول وليس الأخير، إن هذه المجموعات التي تعيد فسادا في وسطنا العربي وتهدد امننا أمام أعين المؤسسة الاسرائيلية إن إعتداء اليوم في وسط حي مركزي في أم الفحم تأتي هذه المجموعات في محاولة لحرق المسجد ومن ثم كتابة شعارة ضد العرب من أجل طرد العرب والشعارات العنصرية المعهودة من هذه المجموعات، نحن سنقوم بعدة خطوات لازمة وسنتشاور فيها إن شاء الله في بلدنا”.
الشرطة
هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه: في ساعات صباح اليوم الجمعة المبكره ؛ بمدينة ام الفحم ؛ تم الكشف عن الخط برذاذ الرش ً سبيري ً على احد جدران الحيطان الخارجية في المسجد بحي ً عراق الشباب ً عباره ذات مغزى نازي ؛ بالعبرية التي تضمنت ما معناه بالعربية ً عرب اذهبو خارجا – ערבים החוצה ً.
كما وتم اكتشاف أمر اضرام النيران بباب مدخل المسجد الخارجي مما الحق به بعضا من الاضرار المادية .
هذا وشرعت شرطة ام الفحم التي هرعت الى المكان باعمال البحث الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل ظروف ملابسات وحيثيات هذه الواقعة التي تعود خلفيتها وفقا للشبهات الاولية وعلى ما يبدو لدوافع ًجريمة قومية ً ؛ من تلك التي تعرف بظاهره جرائم ً تدفيع الثمن – تاچ محير -תג מחיר ً مع الاخذ بالحسبان ؛ صحيح لهذه المرحلة الاولية ؛ باقي الاتجاهات والمسارات والتحقيقات ما زالت جارية.
بيان الحركة الاسلامية
صامدون في أرضنا ومقدساتنا
في ظل سكوت أجهزة الأمن المختلفة وتغاضيها عن الجرائم المتكررة للعنصريين اليهود الذين اعتدوا على ممتلكات خاصة وعامة في مدن وقرى عربية متعددة ،فقد تجرأت هذه المجموعات بالاعتداء على بيت من بيوت الله ، حيث قاموا بمحاولة حرق مسجد أبو بكر الصديق حي عراق الشباب في مدينة أم الفحم وكتابة شعارات عنصرية تطالب بترحيلنا عن أرضنا .
اننا في الحركة الإسلامية نحمل الشرطة وأجهزة الأمن المسؤولية المباشرة عن استمرار سكوتها على هؤلاء ، ونطالبها بالكشف الفوري عنهم ومعاقبتهم ، ونحذر من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن تكرار هذه الأعمال واستمرار سكوت الشرطة عنها.
ونتوجه إلى جميع أهلنا في أم الفحم ،وإلى جميع القوى السياسية المحلية والقطرية للوقوف جنبا إلى جنب لمواجهة هذه الأعمال العنصرية الجبانة .
الحركة الإسلامية –أم الفحم

15

16

24

29

32

34

36

03

3ajeeel--(7)

05

11

14

26

‫4 تعليقات

  1. شو وين العرب وين رئاسة المجالس بكينا بباقة واليوم بام الفحم بكرا اللة اعلم فيقو يا عرب يا اهل وادي عارة العمل على اضراب شامل

  2. لعن الله الظالمين والعابثين ببيوت الله وزلزل الارض تحت اقدامهم -كتابات وقحه وعلينا الوقوف صفا واحدا ضدها .

  3. يقول عبدالله زيد الكيلاني- ابو كمال - رئيس جمعيه المقدسات الاسلاميه كفرقرع:

    العبث بالمقدسات الاسلاميه ليس بالامر البسيط – جميعنا سندافع عن المقدسات الاسلاميه بكل ما لدينا من قوه وسنقف صفا واحدا ضد هذه العصابات العنصريه والهمجيه المتطرفه -هذه جرائم لا يمكن السكوت عليها وعلى الشرطه واجهزه الأمن ان تقوم بواجبها ضد هذه العصابات الفاسده.

  4. لازم رد جماعي من الجماهير العربية لانه بكرة مسجد عارة وبعد بكرة بكفرقرع واللي بعدو بعين السهلة او برطعة….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة