لقاء أهالي وطلاب بعثة كندا بجفعات حبيبة

تاريخ النشر: 05/10/11 | 10:12

نظم هذا الاسبوع في مركز جفعات حبيبة لقاء أهالي الطلاب من العرب واليهود الذين شاركوا ببعثة الطلاب الصيفية الى مخيم كندا حيث يأتي هذا اللقاء المشترك بعد عودتهم من البعثة  التي دامت حوالي الشهر قضوه سوياً  بأجواء مرحة تربوية  وترفيهية وسط الربيع الدائم والمناظر الخلابة في كندا .

افتتح اللقاء مدير المركز العربي في جفعات حبيبة رياض كبها مرحباً بالأهالي والأبناء فقال:” هذه للقاءات العربية واليهودية قائمة منذ سنوات عديدة  في مركز غبعات حبيبة . والجديد هو ان هذه السنة كانت الاولى التي ننظم بها بعثة من الشبيبة العربية واليهودية الى المخيم الصيفي في كندا, ومثل هذه الفعاليات تفسح المجال أمام الفرد ان يكتسب ويتعلم ويبني مهارات لصيغ حوار ناضج ويخفف من حدة التوتر والصراع العربي الإسرائيلي” .

المرشد والمربي زكريا محمد عثمان محاميد المرافق للمشروع والمرافق المسؤ ول للبعثة الى كندا قال:” أتمنى ان نستمر في مثل هذه الفعاليات واخص مشاركة الشبيبة العربية واليهودية في المخيمات الصيفية خارج البلاد, لمست من خلال تواجدي في المخيم كيف ان  الطلاب العرب واليهود بنوا علاقات صادقة وكما فتحت أمامهم  هناك أبواب عديدة للتعلم عن كيفية التعايش الصادق والمساواة التامة والعيش المشترك”.

محمود الشربلي والد أحد الطلاب الذين شاركوا  في المخيم قال:”علينا نحن الأهالي دعم مثل هذه المشاريع والفعاليات وان نكون سند للأبناء من اجل خلق جيل قيادي يعيش في أجواء خالية من العنصرية والكراهية والتفرقة تسودها المحبة والوئام”.

السيدة  “نوعا ” أم لأحد الطلاب المشاركين قالت:” كم انا سعيدة لسعادة ابني من اشتراكه في البعثة العربية اليهودية, الفعالية رائعة من حيث المضامين والبرنامج. لقد خففت من حدة المخاوف واليوم أصبح لابني أصدقاء جدد وفتحت إمامة آفاق عديدة لكيفية التعايش العربي واليهودي, كلي أمل ان تستمر هذه اللقاءات  وان يشاركوا  أعداد اكثر من الشبيبة في هذا البرنامج المميز”.

480-3500bukja-kn1-10

bukja-kn1

bukja-kn1-1

bukja-kn1-3

bukja-kn1-4

bukja-kn1-5

bukja-kn1-6

bukja-kn1-7

bukja-kn1-8

bukja-kn1-9

bukja-kn1-11

bukja-kn1-12

bukja-kn1-14

bukja-kn1-15

bukja-kn1-16

bukja-kn1-18

bukja-kn1-19

bukja-kn1-21

bukja-kn1-23

bukja-kn1-26

bukja-kn1-27

bukja-kn1-28

bukja-kn1-29

bukja-kn1-30

bukja-kn1-31

bukja-kn1-32

bukja-kn1-33

‫2 تعليقات

  1. نبارك كلّ فعالية تعزّز العيش المشترك والمساواة التامّة
    بين الشعبين!

  2. أوءكد كما وأؤيد مباركة د.محمود أبو فنه لكل فعاليه من أجل ألعيش ألمشترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة