بيان سماحة القاضي الدكتور احمد الناطور على حرق مسجد طوبة زنغرية

تاريخ النشر: 03/10/11 | 3:26

القاضي الدكتور احمد الناطور: على البلديات العربية أن تعين حراساً على المساجد وعلى الدولة أن تدفع مُرتّباتهم

استنكر رئيس محكمة الاستئناف الشرعية القاضي الدكتور احمد الناطور بشدة الاعتداء الآثم على مسجد قرية طوبا زنغرية من قبـَل فئات يهودية ضالة .

وقال إن هؤلاء الشياطين يعيثون في الأرض فساداً منذ زمن ، وقد جرى التغاضي عن أفعالهم في الأراضي المحتلة ، فتمادوا بإحراق المساجد والاعتداء على حياة الناس العـُزّل ، وعلى كرومهم ومحاصيلهم . وها هو شرهم قد امتد الى المساجد في الداخل .

والحقيقة ، هي أن هذه حلقة أخرى في سلسلة الاعتداءات على المقدسات الإسلامية ، فقد جرى الاعتداء سابقاً على مسجد حسن بيك في يافا ،وكذلك جرى حرق المسجد الفاروقي في بيسان ، وهدم مسجد أم الحوارث والقائمة طويلة .

من هنا ، فإننا إزاء هذا الخطر الداهم ، وفي معرِض تقاعس السلطات عن لجم هؤلاء المجرمين ، فإننا نرى لزوم تنصيب حراس مسلمين على كل مسجد ومسجد ، يتم تعيينهم من قِبل البلدية أو اللجنة الدينية في كل بلدة ، وتتحمل الدولة نفقات رواتبهم .

إن من يتبجح بالحفاظ على الحريات الدينية أن يقف اليوم ليرى ما يحدث للمقدسات العربية في البلاد ، وليذهبوا ليروا كيف يحافظ المسلمون على الكنس اليهودية في القاهرة ، ودمشق وفاس ومراكش .

وأضاف سماحته : إن كل من يتغاضى مع من يقوم بانتهاك حرمات المقدسات ، إنما يتحمل مسؤولية المشاركة في هذه الآثام والجرائم . وعلى المحاكم أن تأخذ دورها الحقيقي في لجم هؤلاء الآثمين وتنزل بالفاعلين اقسى العقوبات.

كتب في هذا السياق:المؤسسة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية احراق مسجد قرية طوبا الزنغرية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة