إتحاد مياه وادي عارة يقوم بجولة تفقدية بالطيبة

تاريخ النشر: 21/09/19 | 19:08

قام اتحاد مياه عارة بجولة تفقدية على عديد من مشاريع الصرف الصحي وخطوط المياه التي انجزت والتي شرع العمل بها من قبل الاتحاد.

هذا وكان في الجولة كل من مدير عام اتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد ، مهندس الاتحاد يوسف جبارين، ومخطط مشاريع الاتحاد في الطيبة المهندس راضي مصاروة، ومراقب المشاريع في الطيبة المهندس يوسف سليمان، مديرة المشاريع في الاتحاد السيدة صفاء جبارين ، مديرة استهلاك المياه الآنسة سماح جبارين اضافة الى السيد صالح بلعوم مقاول اتحاد المياه في مدينة .

وكما اشرنا فقد شملت الجولة العديد من مشاريع الصرف الصحي ومنها:

1- المنطقة الشرقية حيث تم ربط المنطقة بشبكات صرف صحي بلغت تكلفتها 5.5 مليون شاقل

2- منطقة المقبرة ومنطقة الغزالية بتكلفة 2.3 مليون ش.ج.

3- المنطقة الزراعية أبو اسوان الشلفاوي ومجمع الوادي , شارع 23 وشارع 112, المكاسر, الخوارزمي , شارع 114 ومنطقة الكانتري ( شارع حيفا) بتكلفة اجمالية للمشروع وصلت حتى 2.5 مليون ش.ج

4- المنطقة الشمالية ومجمع الوادي, المنطقة الجنوبية وربط المنطقة الصناعية بتكلفة بلغت 4 مليون ش.ج.

هذا وقد بلغت التكلفة الاجمالية لمشاريع الصرف الصحي 15 مليون ش.ج. كما وبلغ طول اجمالي الخطوط 22 كم .

وفيما يخص مشاريع المياه؛ فقد شملت الجولة المناطق التالية :

1. المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية , مجمع الوادي, وشارع برانسي, المكاسر , شارع شمري عياد والكانتري شارع حيفا بتكلفة 6 مليون ش.ج.

2. مشروع تبديل عدادات المياه, تنظيم ونقل الساعات بتكلفة 3 مليون ش.ج حيث شملت مد خطوط مياه في المناطق أبو زينة , حودي , ومدرسة عامال .

مشروع تقوية شبكة المياه منطقة أبو صالح , خط رئيسي 24 , خط رئيسي منطقة البدو والمنطقة الصناعية , شارع الطبري وشارع مالك عمرور تكلفة المشروع 4.8 ملبون ش.ج.

خطوط مياه المنطقة الزراعية , منطقة المقبرة, مدرسة الغزالية, الشلفاوي الشل, أبو اسوان بتكلفة 3.5 مليون شاقل

وقد بلغت التكلفة الاجمالية لمشاريع خطوط المياه 17.5 مليون ش.ج ووصل طول الخطوط الرئيسية 27 كم

الى ذلك، قام الوفد المتجول بزيارة موقع خزان المياه القديم حيث سيتم في الأيام القريبة البدء بتنفيذ إقامة خزان مياه بسعة 5000 كوب بتكلفة 7 مليون ش.ج والذي سينفذ بشروط والمعايير الطوارئ لتزويد المياه والذي من شأنه ان يعطي الفائدة المثلى بتزويد المياه لفترة لا تقل عن 6 ساعات في حالة حدوث خلل في الشبكة الرئيسية .

كذلك تم زيارة منطقة البدو والوقوف عن كثب لتنفيذ خطوط مياه مؤقته للحي بعد إيقاف بئر أبو حودي ومن المتوقع قريبا المصادقة على الميزانية المرصودة لتنفيذ خطوط الصرف الصحي بتكلفة 5.5 مليون ش.ج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة