عشرات الثانويين في حراء يشاركون بتسميع سورة الواقعة

تاريخ النشر: 13/04/14 | 13:27

ضمن مشروع “أبناؤنا والقرآن السنوي”، شارك عشرات الطلاب الثانويين في مؤسسة حراء بتسميع سورة الواقعة، أمس السبت الموافق 12/4/2014، وذلك كجزء من الخطة السنوية لمشاريعها الكثيرة.
كان اللقاء على مستوى مناطق إذ انطلق المشروع الساعة العاشرة صباحا من منطقة الناصرة والغابة حيث تجمع الطلاب في مسجد النور في بلدة المشهد، وكان اللقاء الذي يليه بعد صلاة الظهر إذ جمع منطقة المرج في قرية إكسال في مسجد الإصلاح، لقاءان أخران كانا بعد صلاة العصر احدهما في سخنين لمنطقة الشاغور و شفاعمرو وعكا والأخير كان في باقة الغربية لمنطقة المثلث.
ويشار هنا أن البرنامج تخلله عدة فقرات، منها افتتاح اللقاء بالترحيب بالضيوف، ومن ثم قراءة القران من أحد الطلاب، ومن بعده كلمة المؤسسة من المشرفين الثانويين و من بعدها برنامج التسميع لطلاب.

وفي حديث مع مشرف المرحلة الثانوية في منطقة الجليل قال: ” هذه الفعالية هي إحدى فعاليات الخطة السنوية للمرحلة الثانوية في مؤسسة حراء تحت عنوان “مشروع حفظ سور من القرآن الكريم – للثانويين ” لعام 2014م – 1435هـ.
ونشير هنا لطلابنا طلاب للمرحلة الثانوية أن يبدأوا بحفظ سورة (يس) لعطلة الصيف، و أيضا نحثهم على الالتزام بالبرنامج التربوي و الحلقات الأسبوعية”.
وقد لاقى المشروع استحسان الطلاب و المربيين نذكر بعضا منها:
1. الشيخ خالد حجاجرة من الحجاجرة قال: “كان البرنامج رائع وناجحا نظرا لحفظ الطلاب الرائع للسورة”.
2. الطالب خالد عطا الله من عيلوط قال: “إن المشروع مهم لأنه يساعد الطلاب تقوية الذاكرة لدى الطلاب الثانويين، ويزيد من تواصلهم مع القران بشكل أكبر”.
3. محمد منير عيسى – المشهد: “البرنامج رائع وينصح الإكثار منه، لأنه يقوي عقيدة الطالب وإيمانه بتواصله مع القرآن”.
4. الطالب احمد دراوشة من إكسال قال: “نبارك مؤسسة حراء بهذه المشاريع الرائع ونقول ان سورة الواقعة باتت اسهل من سورة الملك بالحفظ نظرا لتكرار تجربة الحفظ اكثر”.
5. المربي الأخ أسامة خلف من المقيبلة قال: “إن البرنامج رائع، واننا لا نرضى لطلابنا اقل من التميز والتفوق في التسميع و الاختبار”.
بالنهاية تتوجه مؤسسة حراء بشكرها لجميع الطلاب و المربيين المشاركين في البرنامج وتخص بذكر البلدان والمراكز المضيفة للمشروع ولجان التسميع.
كما وتتقدم مؤسسة حراء بأسمى آيات الشكر والامتنان لجمعية ” التضامن مع القدس التركية ” على دعمها ورعايتها الكريمة لهذه المشاريع الخيرية الطيبة في مؤسسة حراء، سائلة الله أن يجعل هذه الجهود في ميزان حسناتهم يوم القيامة..

???????????????????????????????

IMG_1200

IMG_1206

IMG_1212

IMG_1216

IMG_1225

IMG_1231

IMG_1239

IMG_1252

IMG_1257

IMG_1264

IMG_1274

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

???????????????????????????????

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة