طفلي يعاني من الامساك فماذا أطعمه؟

تاريخ النشر: 30/09/11 | 9:15

أنا سيدة قرعاوية الأصل واسكن مع عائلتي بقرية مصمص ..احيي موقع بقجة الراقي والمتميز على هذه الزاوية مع طبيبك واود مساعدتكم بمشكلتي الخاصة مع طفلي لغلني اجد الحل على يدكم..فإبنى عمره سنتين ونصف , طفل مرح وفرح عامة خلال اليوم لكنه يعاني من مشكلة الامساك …وليس من اليوم بل منذ كان طفلا ابن اشهر…. واستمر معه ذلك حتى اليوم.

كنت استعمل طرق كثيرة لمساعدته وهو طفل حسب استشارة الطبيب الذي كان يقول لي “ان الامر عادي عند كل الاطفال بهذا الجيل , بسبب اكله وستختفي هذه المشكلة عندما يكبر” لكنه اليوم كبير ويأكل كل شيئ ولا يستعمل الحفاظات ويتبرز مرة واحدة فقط يوميا وبصعوبة ، فهل يوجد حل لهذه المشكلة ؟ وهل هناك أطعمة معينة تساعد على انتظام طبيعة البراز وزيادة ليونته؟

‫2 تعليقات

  1. إلى الأخت الكريمة تحيه وبعد٠لعلاج الإمساك للأطفال إليك هذه النصائح:
    1- تمر منقوع بماء دافئ
    2- سكر النبات في الرضاعة
    3- حلبة + يانسون + كراوية + سكر نبات
    4- الخوخ البرتقال التفاح
    5- العسل
    6- زيت سمسم + سكر نبات + ماء
    7- عسل + زيت زيتون
    8- 3 حبات تمر + كمون + حبه حلوة + شمر منقوع لمدة ساعة
    9- مهروس الاجاص مع عصير البرتقال ( لعمر سنتين )
    ومن مسببات الإمساك تجنبي الجزر الأرز والسير لاك والقمح

  2. بجد انا زهقت مبقاش عندي ثقه في اي دكتور سواء رخيص او غالي كل واحد يعطي دواء مختلف وطريقه مختلفه لاء لاء ارمي ده غلط ويرجع نشتري دواء مختلف من المفروض ان كل دكتور في اي مجال مش بس الاطفال يكون عنده امانه في تشخيص الحاله واعطاء الدواء بس اسمه دكتور وخلاص المشكله انه اخر اليوم بيعبي المحفظه مش هما غير نفسه ميعرفش ان الام بيطل عنيها علشان تستلف وتمد اديها لجوزها البشع اهو قسمتها راح تعمل ايه لكن مش مهم فدا ابنها او بنتها ارجوا الرحمه الفلوس مش مهم ربنا الا بيبعت المهم الم الام وبكائها وحيرتها الله رحيم ما بالكم الطبيب اين رحمته ….
    علي فكره انا خالت طفل انني اتكلم لأني طول عمري في هذه الحيره والتعب والالم لأني ربيت 3 اطفال حتي عمر ال 25 سنه والان اربي طفل اختي وانا سني 35 سنه اتمني الشفاء لجميع الاطفال والامهات والمؤمنين والمؤمنات وعندما يجأ نصيبي وابن الحلال انشاء الله
    ويرزقني بالاولاد الصالحين تكون الرحمه في قلوب الناس . ارجوا من كل طبيب الاهتمام بالاطفال والامهات والرحمه لانه سوف يجئ اليوم قريب عليك والله اعلم لكن ساعد واعطي وارحم حتي يجئ يومك وسوف تلاقي رحمه الله عليك….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة