يوم توعوي من مخاطر الأجسام المشبوهة بالخليل

تاريخ النشر: 13/04/14 | 9:53

نظمت الشرطة اليوم يوماً تدريبياً ميدانياً لمخيم (أشبال على طريق الأمن) تهدف إلى توعية الأطفال من مخاطر الأجسام المشبوهة والمتفجرات في مدينة الخليل.  وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل ” بأنه وانطلاقاً من أهمية نشر التوعية اللازمة من المخاطر التي تخلفها الأجسام المشبوهة والمتفجرات على حياة وسلامة الإنسان، نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الخليل وبالتعاون مع وحدة هندسة المتفجرات والمركز الكوري الفلسطيني يوم تدريبي عملي لأطفال مخيم أشبال على طريق الأمن لتوعيتهم من هذه الأجسام”.
وقد قامت وحدة هندسة المتفجرات في بداية اليوم باعداد سيناريو تدريبي للطلبة اوصلت من خلاله رسالة للمتدربين حول عدم الاقتراب من الأجسام المشبوهة في حال العثور عليها والسرعة بابلاغ الشرطة لتقديم المساعدة فورا.
وأضاف البيان أن شرطة هندسة المتفجرات قدمت محاضرة أمام المخيم عن المخاطر الكبيرة التي تشكلها هذه الأجسام على حياة الإنسان وبخاصة الأطفال غير المدركين لخطورتها، مشيرا إلى ضرورة الابتعاد عن هذه الأجسام وإبلاغ جهاز الشرطة على الرقم 100 حال العثور على أياً منها.
كما وتم خلال المحاضرة التعريف بالأنواع العديدة والأشكال المختلفة لهذه الأجسام، داعياً الأطفال إلى الانتباه جيدً لها وعدم لمسها والعبث بها أو تحريكها نظراً لخطورتها البالغة عليهم.
في المقابل أكد العقيد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل على أن جهاز الشرطة يولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة والفعاليات الخاصة بحماية الأطفال من المخاطر المحيطة بهم وبخاصة الأجسام المشبوهة، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يخلف ورائه العديد من هذه الأجسام التي قد تنفجر في أي لحظة وتلحق الضرر والأذى بالأطفال، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة تكثيف الجهود لحماية أطفالنا من هذه المخاطر.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة