نجاح ماراتون فلسطين الدولي في بيت لحم

تاريخ النشر: 12/04/14 | 9:16

انطلق في بيت لحم مؤخراً ، ماراتون فلسطين الدولي بعنوان ‘الحق في الحركة’ وذلك من ساحة المهد وبمشاركة 1200 عداء محلي وأجنبي.
واكتست ساحة المهد حلتها الجديدة من خلال أجواء البهجة والفرحة لهذا الاستحقاق الوطني بامتياز، فيما لم تغب قضية الأسرى عن الماراتون من خلال رفع يافطة عليها صورة الأسير الأسطورة سامر العيساوي.
وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، إن هذا اليوم عظيم بالنسبة للشعب الفلسطيني بانطلاق الماراتون وبمشاركة عدائين يمثلون أكثر من 30 دولة، وبالتالي هو حدث تاريخي مهم ورسالة لشعبنا أننا لسنا وحدنا، وأيضا للإسرائيليين أنه آن الأوان لأن تقروا بالحقائق على الأرض.
وأضاف: أعتقد أن هذا النجاح ورغم إجراءات التنغيص الإسرائيلية بمنع 26 عداء من قطاع غزة من الوصول للضفة، فإن هذا الحشد والاجتماع والمتابعة هي عناصر تشجيع لنا ولقضيتنا ووسيلة لتعرية سلوك ووحشية هذا الاحتلال.
وأشار إلى أن منع 26 عداء من قطاع غزة من المشاركة في الماراتون هو برهان حي على فاشية الاحتلال، ومن هنا ومن مهد المسيح نؤكد أنه آن الأوان لمراجعة منح إسرائيل حق استضافة أمم أوروبا لــــ21 عاما، وأنه آن الأوان أيضا لمساءلة إسرائيل وإلزامها باحترام الميثاق الأولمبي وحق الرياضة الفلسطينية واللاعب في الحركة أسوة بكل الرياضيين في العالم.

rdd (10)

rdd (11)

rdd (1)

rdd (2)

rdd (3)

rdd (4)

rdd (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة