طالبات حراء كفرقرع في “أسبوع ابناؤنا والقرآن”

تاريخ النشر: 12/04/14 | 9:13

أسبوع من التربية والترفيه والتضامن أنهته طالبات حراء كفرقرع، ابتدأ الأسبوع في قلب الأمة النابض وقلب حراء الأقصى المبارك حيث أمته الجماهير المباركة وذلك يوم السبت الماضي حيث شاركن في مسابقة الرسم والمهرجان الختامي والذي كان بعنوان الأقصى كل الأقصى لنا.
وفي يوم الاحد  كانت جولة في احضان الطبيعة في الأراضي المصادرة من البلدة تم تعريفهن على أسماء المناطق ومن ثم التجمع في ظهرة عيد وافتتاح الفعاليات الرياضية حتى ساعات الظهيرة ومن ثم العودة للبلدة.
اليوم الثالث عروس الأيام كان في عكا  يوم الاثنين 7.4.14  حيث كانت زيارات للأسر المنكوبة الثلاث: عائلة الشاب صلاح والذي حدث الطالبات عن ساعة الانفجار وكيف أن الله نجاه ونجى عائلته حيث أرادت زوجته أن تعد له الطعام وهو العائد الساعة الواحدة بعد منتصف الليل ورغم جوعه الشديد إلا أنه أبى أن تعد له الطعام وقال فقط أيقظيني لصلاة الفجر يقول وكنت تبت إلى الله فقط ليلة قبلها، فذهب باتجاه غرفة النوم فوقع الانفجار ولو أنه استجاب لزوجته لقتلا جميعا لأن الهدم هناك كان مباشرا في منطقة المطبخ فسبحان الله العظيم.
ثم كانت الأخت أم محمد والتي فقدت ابنتها وزوج ابنتها واللذان مضى على زواجهما خمسة عشر عاما ولم ينجبا الأولاد وقضيا إلى الله في هذا الحادث المأساوي.
ودرة اليوم كان في لقاء الأخت آمنة سرحان ابنة العاشرة والتي فقدت أمها وأباها وأخاها وبيتها وهي الآن بكفالة ابنة خالتها.
يذكر ان الأخوات الفاضلات في كفرقرع قدمن التبرعات العينية والمادية والتي قامت طالبات حراء بتقديمها نيابة عن الأخوات للأسر الثلاث، أعانهم الله وأبدلهم خيرا مما فقدوه، وجبر كسرهم.
في عكا الحبيبة استقبلننا الأخوات الكريمات في وفد مبارك ضم مندوبة حراء ومندوبة سند وأخوات فاضلات نسقن الزيارات مع الأسر ومن ثم توجهنا لرحلة في السفينة حول عكا مع شرح حول معالمها، وكانت صلاة الظهر في مسجد الرمل بعد تجول قصير في سوقها، وكانت فرحة التجار بادية وتمنوا عودتنا باستمرار لانعاش الحركة الاقتصادية عندهم.
اليوم الرابع 8.4.2014 فعاليات تربوية في المعهد ومسابقة تحفيظ حسب الأجيال: بستان أول ثاني سورة التكوير، ثالث رابع: سورة المزمل، خامس سادس: المعارج. وتخلل اليوم مسابقات قرآنية من جزء عم وتبارك، وفعاليات ترفيه كذلك من وحي القرآن من خلال تمثيل آيات من كتاب الله بلغة الإشارات وعلى الفربق أن يعرف الآية. تم ختام اليوم بصلاة الظهر جماعة في المعهد.
اليوم الخامس 9.4.2014 رحلة للشمال زرنا القرى المهجرة أول محطة كانت في لوبية، ومن ثم مرورا على قرية السجرة وحططنا الرحال في مسجد حطين، ثم مرورا على موقع معركة حطين، ومقام النبي شعيب، ومطل خلاب على بحيرة طبريا.
ختام اليوم كان في المسار المائي في وادي سلامة حيث استمتعت الطالبات في برودة مياه الجليل مع استماعها لشرح عن المنطقة من الأخ المرشد ومن ثم العودة للبلدة.
اليوم السادس 10.4.2014 أمسية قرآنية للطالبات مع أهاليهن شملت الدعوة صيام يوم الخميس والإفطار في المعهد وبرنامج إيماني شمل كلمة ترحيبية من الشيخ سامي مصري مسؤول الدعوة في كفرقرع أشار لأهمية حراء وأشاد بالعاملين في هذه المؤسسة المباركة، وألمح لقضية التربية واهميتها خاصة مع المخاطر التي نواجهها في حياتنا والتي تزيد من ضرورة قيامنا بدورنا كآباء وأمهات ومربين.
فقرة تربوية أدارها الأخ عزيز كانت عبارة عن لعبة تربوية بين الطالبات وآبائهن حيث قسمت الأسئلة لقسم يتناول معلومات الوالد عن ابنته والآخر عن معلومات البنت عن والدها الوالد الذي يتبرع في المشاركة يسحب سؤالان عن ابنته يجيب عنهما والبنت تغيب حينها حتى لا تسمع إجابات الوالد ثم تجيب هي فإذا توافقت الإجابات تحصل العائلة على هدية، وقد شاركت في هذه الفعالية أربع من العائلات معلقين أن مثل هذه الفعالية تظهر الفجوة بين المطلوب منا في التواصل مع عائلاتنا وبين الموجود حقيقة من التقصير في هذا الجانب. الفقرة التالية عرض لفلم عن فعاليات حراء والذي لاقى الإعجاب من قبل الحاضرين وأظهر أهمية حراء في حياة طالباتنا وكونها تملأ فراغا لا يملؤه أحد غيرها كنحو الأيام الرياضية والتواصل مع الأقصى والقرى المهجرة والنقب والمناسبات الإسلامية والتواصل الاجتماعي مع المسنين والفئات الضعيفة في المجتمع وعلى رأس كل ذلك موقع القرآن الكريم من اهتمام حراء، مما زادهم إصرارا على ضرورة انتماء بناتهم لهذا الصرح.
بعد صلاة العشاء استمع الحضور المبارك لكلمة الشيخ رأفت عن آليات التواصل مع الأبناء ذكر من بينها الحوار حتى نكون الحصن الذي يلجأ إليه الأبناء عند مدلهمات أمورهم، والحضن العاطفي مدللا على ذلك من السنة المباركة من تعامل الحبيب المصطفى مع بناته وأحفاده صلى الله عليه وسلم. وأشار إلى أهمية التأديب لأبنائنا لكن من غير العنف والتجريح وأن خير ما يعطيه الوالد لولده الأدب الصالح، ومن آليات التواصل مشاركة الأبناء في حياتنا إن الأمور الحياتية وإن هي الأمور الدينية حتى يتعود الطاعات من جيل مبكر. ختم الشيخ موعظته بدعاء مبارك لأبناء وبنات المسلمين مع تأمين الحضور
أختتم المجلس الأخ أسامة مبدى بقراءة سورة الكهف جماعة ومن ثم دعاء ختم المجلس من الأخ خالد صعابنة والذي كان عريف الأمسية المتواضعة والمباركة بإذن الله.

SAM_1373

SAM_1377

SAM_1380

SAM_1389

SAM_1393

SAM_1408

SAM_1412

SAM_1419

SAM_1423

SAM_1430

SAM_1451

SAM_1475

SAM_1498

SAM_1502

SAM_1507

SAM_1539

SAM_1543

SAM_1550

SAM_1551

SAM_1553

SAM_1556

SAM_1567

SAM_1569

SAM_1585

SAM_1590

SAM_1594

SAM_1598

SAM_1600

SAM_1610

SAM_1611

SAM_1619

SAM_1623

SAM_1626

SAM_1631

SAM_1642

SAM_1653

SAM_1657

SAM_1690

SAM_1699

SAM_1703

‫2 تعليقات

  1. بارك الله في معلمات حراء وجزاهن الله كل خير على مجهودهن وجعله في ميزان حسناتهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة