المحامي عثامنه يشارك بمؤتمر رؤساء السلطات المحلية

تاريخ النشر: 09/04/14 | 12:50

برفقة العشرات من رؤساء السلطات المحلية العربية شارك المحامي حسن محمد عثامنه رئيس مجلس محلي كفرقرع بمؤتمر رؤساء السلطات المحلية والوزارة لحماية البيئة “لسلطة خضراء وملتزمة” والذي عقد اليوم الثلاثاء في مدينة تل ابيب, وجه من خلاله دعوة مفتوحة لوزير البيئة لزيارة كفرقرع وسائر البلدات العربية ليرى بعينه التحديات والصعوبات التي تواجهها السلطات المحلية العربية للحفاظ على بيئة نظيفة، مشيرا الى ان العنصر المركزي لتحسين مستوى البيئة في البلدات العربية مشروط بتحسين التربية البيئية في بلداتنا العربية.
وقال عثامنة: “لعل أهم ما ينبغي تناوله في الوقت الراهن هو التأكيد على أهمية التربية البيئية في مؤسساتنا التربوية ذلك لان عدم المعرفة عن البيئة لدى الافراد يترتب عليه عدم فهم مشكلات البيئة التي تتزايد يوما بعد يوم، ويصبح من الصعب ايجاد الحلول لها نظرا لعدم وضوح فهم العلاقة المتبادلة بين الانسان وبيئته، وهو ما ادى الى اختلال القيم والاتجاهات لدى كثير من افراد المجتمع، وعدم اكتسابهم الصفة الاجتماعية في سلوكهم تجاه البيئة، وهذه الصفة يمكن اكتسابها من خلال التربية البيئية التي هي غائبة عنا في الوقت الراهن، والتي لابد من العمل على اعادة احيائها، وضرورة الاهتمام بها”.
وتطرق رئيس مجلس محلي كفرقرع الى اهمية تبّني وتفعيل برامج تعليمية بيئية،قائلا: “ان التربية البيئية هي عبارة عن برنامج تربوي تعليمي يهدف الى توضيح علاقة الانسان ببيئته وتفاعله معها، والحفاظ على مكوناتها ومواردها لتحقيق اكتساب التلاميذ أو خبرات تعليمية تتضمن الحقائق والاتجاهات حول البيئة بكل جوانبها. فهي على هذا الاساس جهد تعليمي منظم او مقصود نحو التعرف وتكوين المدركات لفهم العلاقة المعقدة بين الانسان وبيئته بابعادها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والطبيعية، حتى يكون واعيا بمشكلاتها وقادرا على التصرف ازاءها بايجابية، واتخاذ القرار نحو حمايتها والحفاظ على نقائها، والعمل على الاسهام في حل مشكلاتها”.
أما الوزير لحماية البيئية عمير بيرتس فقد قال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر: “ان الاساس لمستوى معيشة رفيع المستوى يتطلب مستوى بيئي عال في ظل الوعي المتطور لدى ابناء المجتمع لاهمية الحفاظ على محيط بيئي نظيف، بما في ذلك نظافة الهواء والمياه والارض والشوارع والاحياء. من هنا تحول موضوع البيئة الاول في سلم اولويات المواطن، الذي اصبح يدرك اهمية البيئة والحفاظ عليها”.
1 (1)
1 (5)
1 (6)
1 (8)
1 (9)
1 (10)
1 (11)
1 (14)
1 (15)
1 (17)
1 (18)
1 (27)
1 (28)
1 (30)
1 (34)
1 (35)
1 (39)
1 (42)

‫5 تعليقات

  1. التحية لك يا أبا محمد ولجميع زملائك من رؤساء السلطات المحلية . فالحديث النبوي الشريف يقول : النظافة من الأيمان. فقرانا العربية تتحدى جميع الرؤساء والعاملين في سلطاتها المحلية وتدعو الجميع وجميع المواطنين الى أن يقوم كل مواطن بما يمليه عليه دينه الحنيف وأن يهتم بالمحافظة على بيئته . وبهذه المناسبة فان شوارعنا كباقي القرى بحاجة الى نظرة واهتمام . وفقكم الله وندعو الوزير أن يستجيب لطلباتكم.

  2. الله يعطيك العافيه يا رايس بلدتنا والله انك اثبتت انك بتشتغل لمصلحة البلد الله يوفق ان شاء الله وكل احترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة