نصائح لتعليم الطفل لغة جديدة

تاريخ النشر: 08/04/14 | 14:38

في العصر الذي نعيشه أصبح تعلم أكثر من لغة أمر هام جدًا، فالتوظيف في الشركات الكبيرة والعالمية لا يتم إلا بامتلاك مهارة ولغة تختلف عن اللغة الأم، وبالتطور الطبيعي سيتخرج أبنائنا ليبحثوا عن وظائف في شركات كبيرة ليبدأوا في تحقيق ذواتهم مهنيًا ولهذا يجب علينا أن نعلمهم منذ صغرهم لغة جديدة ليتمكنوا من النجاح عندما يكبروا.

في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في تعليم طفلك لغة جديدة ليصبح شخص ناجح في حياته المستقبلية، ولأن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر عليكِ أن تبدأي معه منذ الآن:

الصور والأشكال
تعتمد ذاكرة الطفل على الأشكال والصور وهذا ما يجعل الأطفال أكثر حبًا لأفلام الكرتون، قومي بالتركيز على هذه النقطة عند مساعدة طفلك على تعليم لغة جديدة، استعيني ببعض الكتب والأفلام الكرتوينية التي تعلم الأطفال لغة جديدة، ستكون هذه الطريقة في التعلم الأقرب إلى قبل طفلك بدلًا من التلقين والحفظ.

الألعاب
قومي بالاستعانة ببعض ألعاب الأطفال التي تعتمد على تعليم الأطفال اللغات الجديدة، سيكون ذلك عاملًا تحفيزيًا لطفلك على تعلم اللغة الجديدة وستتفاجأي من طلبه بالسماح له بلعب هذه الألعاب.

الأغاني
استعيني ببعض الأغاني المخصصة لتعليم الأطفل اللغات الجديدة فهي تحمل بعض الكلمات السهلة والغير معقدة وتهدف في الأساس إلى تعليم الطفل سماع الكلمات بشكل جيد كما تعلمه دون أن يعلم بعض القواعد النحوية ليتعلم التحدث والاستماع بشكل جيد.

القصص المصورة
يمكنك أن تستعيني في بداية تعلم ابنك اللغة الجديدة أن تقدمي له بعض الكتب التي تحتوي على القصص المصورة والمكتوب بها الكلمات باللغة الأم واللغة الأخرى وتحتوي على صورة تعبر عن الكلمة، وبذلك ستعلق الكلمة في ذهن طفلك إلى الأبد.

دورك في التعليم
قومي بمعرفة ما تعلمه طفلك بشكل يومي من كلمات، واختبري ذلك عن طريق سؤاله بشكل غير مباشر عن معنى بعض الكلمات التي درسها، يمكنك أن تستغلي الخروج من المنزل لتعليمه بعض الكلمات الجديدة وذلك عن طريق تعريفه ببعض الكلمات السهلة والتي لم يدرسها من قبل.

lo8h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة