أموال العرب المبذرة باليانصيب تمول الجنود

تاريخ النشر: 25/09/11 | 8:02

أصدرت  جمعية إقرأ لدعم التعليم العربي بياناً تعقيبياً على تخصيص مفعال هبايس ميزانية خاصة للطلاب خريجي الوحدات القتالية في الجيش, وهذا نصه:

“خرجت مؤسسة “مفعال هبايس” بحملة إعلامية كبيرة أعلنت خلالها عن تخصيص 1,200,000,000 (مليارد ومئتي مليون شيكل) سنوياً لتمويل التعليم العالي للطلاب الجامعيين خريجي الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي.

وكلنا يعلم الميادين الحربية التي تخضع لها الوحدات القتالية في الجيش الإسرائيلي، وأين تصوب بنادقهم…نحو العرب والفلسطينيين، وكم من شهيد سقط بنيرانها!!!.

المواطنون العرب يتهافتون عبر محطات “مفعال هبايس” المنتشرة في وسطنا العربي، وعشرات ملايين الشواقل تبذر أسبوعياً في تعبئة نماذج اليانصيب المختلفة، دون إدراكِ منهم في كيفية استغلالها والجهات التي يتم تحويل هذه الأموال إليها من قبل تلك المؤسسة .

إن هذا المشروع يعكس الجو العام للمجتمع الإسرائيلي، الذي يعزز قيم الانتماء للجيش ويعمل على تشجيع التجنيد في صفوف الطلاب عبر المنح المغرية التي يتم تخصيصها لهم، وليست مؤسسة “مفعال هبايس” إلا جزءاً من هذا الجو العام .

إننا إذ نوجه نداءنا لأفراد مجتمعنا العربي الذين يلهثون خلف سراب “مفعال هبايس” بضرورة إعادة حساباتهم من جديد، فعوضاً عن حرمتها واعتبارها شكلاً من أشكال القمار، يتم استغلال جزء منها لمواجهتهم وعداء إخوانهم الفلسطينيين، مناشدين إياهم بإيداع أموالهم في ما يعود بالمنفعة العامة على مجتمعهم ولدعم الطلاب العرب بشكل خاص، ولو سخرت هذه الأموال كتبرعات لكان بإمكان آلاف الطلاب العرب التعلم مجاناً، ولما كانوا بحاجة إلى منح “مفعال هبايس “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة