فعاليات تربوية بثانوية خديجة أم الفحم

تاريخ النشر: 27/03/19 | 17:12

لا زالت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية للبنات في ام الفحم , تواصل تألقها بفعالياتها مع طبقة العواشر, استمرارا لموضوع المعابر والمرحلة الانتقالية الجديدة التي تعيشها الطالبات ,كما وتسعى المدرسة دائما لتوفير مناخ امن , داعم وهادئ لطالباتها كافة , لذا نظم طاقم الاستشارة التربوية بالمدرسة فعاليات وورشات عمل قيمة جدا بعنوان “الدافعية واستراتيجيات المذاكرة ” لطبقة العواشر , حيث مررت المستشارة التربوية أمل عبد الحليم وبالتنسيق مع الإدارة ورشات عمل وفعاليات قيمة جدا للطالبات .
هذا وقد تم تفعيل الطالبات بفعالية ماتعة جدا وهادفة , بواسطة استعمال بطاقات موزعة عليهن , ومطلوب من كل طالبة تطبيق ما هو مطلوب منها بحسب البطاقة الخاصة بها , وقد هدفت هذه الفعالية الى استكشاف الطالبات, لمهارات خاصة بجيل المراهقة حيث على كل منها التزود بها , من أجل تخطي وتحدي العقبات والضغوطات التي تواجه كل طالبة وطالبة في هذا الجيل , ومن اجل زيادة الدافعية واستبدال الطاقة السلبية بأخرى ايجابية .

لقد هدفت هذه الفعاليات والورشات الى التخفيف من التوتر والضغط النفسي الذي تعيشه المراهقة بشكل عام , وفي هذه الفترة قبل الامتحانات الفصلية وامتحانات الدبلوم والبجروت بشكل خاص . يشار الى أن هذه الفعاليات هي تتابع لمحاضرات وورشات عمل سابقة منذ بداية السنة الدراسية , حيث تم تمرير فعاليات وورشات عمل للطالبات من قبل المستشارة التربوية أمل عناية, من ضمن أهدافها العديدة , الاسترخاء والتحرر من الشحنات والطاقة السلبية في جيل المراهقة بشكل عام , ومن الضغط النفسي خلال فترة الامتحانات بشكل خاص . كذلك وزعت على المربين فعاليات سابقة بموضوع استراتيجيات المذاكرة والطرق الصحيحة للدراسة الجيدة.

كما مررت الأخصائية النفسية سندس جبارين ,المرافقة للمدرسة بما يتعلق بالصحة النفسية , ورشات عمل تهدف الى تخفيف التوتر والضغط النفسي المرافق لهذه المرحلة العمرية , ولفترة الامتحانات بشكل خاص .كما وتألقت المدرسة بفعاليات عديدة سابقة , كدورة التنمية البشرية التي مررت للطالبات من قبل خبير التنمية البشرية القدير والمتألق , الأستاذ أشرف قرطام ومرشدة الأسرة والتنمية كذلك , خريجة المدرسة أسماء اغبارية , ومحاضرات قيمة جدا بموضوع الصحة النفسية وجيل المراهقة , ورهبة الامتحانات مررها الأخصائي النفسي ذو الخبرة العالية , للطالبات والأهل .كذلك فعاليات وورشات عمل مع الطالبات والأهل , مررتها المستشارة أمل عناية بموضوع أهمية تواصل الآباء مع الأبناء وغيرها العديد من الفعاليات وورشات العمل بموضع جيل البلوغ وصراع الأجيال .
من الجدير بالذكر أن المحاضرات التفاعلية مع الطالبات انتهت بجو من السرور والبهجة لديهن , وقد لهج لسان البعض بالتعبير عن شعورهن بالارتياح بقول احداهن : نشكر المدرسة على تمرير مثل هذه الفعاليات الهامة جدا والماتعة والتي لها الأثر الإيجابي الكبير علينا , من الناحية التعليمية التحصيلية والنفسية على حد سواء .

طالبة أخرى عبرت عن ذلك المردود الإيجابي الكبير بقولها : لقد كنا بأمس الحاجة لمثل هذه الفعاليات وورشات العمل القيمة والمفيدة جدا لنا. مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد ,أثنى على طاقم الاستشارة المبادر لمثل هذه الفعاليات التربوية الهادفة وعلى الطواقم الأخرى , والتي تعمل بتناغم تام وانسجام فيما بينها , وثمن ذلك عاليا وخص بالذكر المستشارة التربوية أمل عبد الحليم , التي مررت تلك الورشات وأعدت لها , كما انه وجه شكرا خاصا للأخصائية النفسية سندس جبارين ،على مساهمتها وتبرعها بوقتها الثمين لصالح مدرستنا وطالباتنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة