صراع الكراسي يتواصل في الـ”ليغا”

تاريخ النشر: 05/04/14 | 13:47

يستضيف أتليتكو مدريد في معقله فيسينتي كالديرون السبت فياريال ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سيكون أتليتكو، متصدر الدوري برصيد 76 نقطة، أمام حتمية الفوز أمام فريق الغواصات الصفراء من أجل الحفاظ على الصدارة.
وسيحاول فريق المدرب الإيطالي دييغو سيميوني استغلال نشوة العودة بتعادل ثمين من أرض برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (1-1) لتحقيق نتيجة إيجابية.
ويسعى فريق العاصمة إلى مواصلة سلسلة نتائجه الطيبة هذا العام والوصول للفوز الخامس والعشرين وذلك بعد العودة من أرض أتليتك بلباو بانتصار كان بهدفين مقابل واحد.
ويفتقد متصدر الـ”ليغا” لخدمات هدافه دييغو كوستا، 25 هدفاً، الذي أصيب في فخذه الأيمن.
يذكر أن آخر مباراة لأتليتكو على أرضه انتهت لصالحه بهدف دون رد أمام غرناطة في الجولة الثلاثين.
ستكون هذه المباريات على أنغام ذكريات أولى المباريات التي جمعت الفريقين عام 1998 على أرض فيريال والتي عادت فيها الأفضلية لأبناء الدار بهدفين مقابل هدف وحيد.
وفي أول مباراة لهما على أرض فيسينتي كالدرون في عام 1999 انتهت المواجهة بين أتليتكو وفياريال بالتعادل 2-2.
في المقابل، سيكون فياريال، السابع برصيد 49 نقطة، أمام مهمة تحسين ترتيبه وخطف مقعد أوروبي هذا العام بعد عودته إلى مصاف الكبار في الموسم الحالي.
ويرنو فريق الغواصات الصفراء إلى تحقيق الانتصار 15 له هذا الموسم بعد أن تعادل في 7 مباريات وانهزم في عشرة.
وحقق فياريال آخر فوز له على أتليتكو في ملعب فيسينتي كالدورن عام 2009، حين فاز فريق الغواصات الصفراء بهدفين مقابل هدف وحيد.

برشلونة – ريال بيتيس
سيكون برشلونة الوصيف، برصيد 75 نقطة، مطالباً بنسيان التعادل المخيب للآمال أمام أتليتكو مدريد في دوري الأبطال وإعادة ترتيب البيت سريعاً والعودة لسكة الانتصارات حتى لا تتبخر أحلام التتويج بالدوري.
ويستعد برشلونة لمواجهة بيتيس للمرة 103 في تاريخ لقاءات الفريقين، إذ تمكنت كتيبة البلاوغرانا من تحقيق الفوز في 60 مباراة وانهزم في 22 وتعادل الفريقان في 20 مواجهة.
ويسعى فريق الأرجنتنيني خيراردو مارتينو لإعادة تكرار سيناريو مواجهة الذهاب بعد أن دكوا شباك الفريق الأندلسي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.
حقق الفريق الكاتالوني هذا الموسم في 24 مناسبة فيما انهزم في 4 مباريات وتعادل في 3 مواجهات.
واستطاع برشلونة في المرحلة السابقة أن يخرج منتصراً في موقعة دربي كاتالونيا أمام إسبانيول بهدف دون رد.
وسيفتقد وصيف الدوري إلى خدمات مدافعه جيرار بيكيه، الذي تعرض لإصابة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر.
في الجهة الأخرى، تبدو أن سفينة ريال بيتيس تتجه نحو الدرجة الثانية خاصة أنه يحتل المركز الأخير برصيد 22 نقطة متخلفاً بثماني نقاط عن أوساسونا صاحب المركز 19.

ريال سويسيداد – ريال مدريد
يشد ريال مدريد، الثالث برصيد 73 نقطة، الرحال إلى ملعب أنويتا في سان سباستيان لمواجهة ريال سويسيداد، الذي يحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة.
سيكون ريال مدريد مطالباً بالانتصار وانتظار تعثر صاحبي المركز الأول والثاني ومواصلة تقديم العروض الجيدة بعد إمطار شباك رايو فاليكانو بخماسية نظيفة في الجولة الماضية.
ويدخل أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بأسبقية معنوية كبيرة بعد أن فازوا ذهاباً بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.
ويسعى الفريق الملكي لتحقيق انتصاره الـ75 في تاريخ منافسات الفريقين بعد أن تعادل معه في 37 مناسبة وانهزم أمامه في 24 مباراة.
ويعود آخر انتصار لريال مدريد على سويسيداد في ملعب أنويتا عام 2011 بهدف دون رد.
في المقابل، سيكون أبناء الأرض مطالبين بتحقيق الفوز من أجل تأمين مركز أوروبي للموسم المقبل خاصة أن الصراع على أشده على هذه المقاعد.
وسيحاول أبناء مدينة سان سيباسيتيان وضع حد للنتائج السلبية أمام الفريق الملكي في ملعب أنويتا، إذ يعود آخر انتصار لسويسييداد إلى عام 2003 (4-2).
وتختتم سهرة السبت بمباراة رايو فايكانو مع سلتا فيغو.

twasoolsra3alkrase

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة