مرحلة جديدة مشتعلة في الدوري الممتاز

تاريخ النشر: 05/04/14 | 13:44

لدوري الإنكليزي الممتاز عن كلّ أسرارها بعد، ومن غير المستبعد أن تحمل المرحلة الثالثة والثلاثون مفاجآت جديدة من شأنها أن تزيد الصراع على اللقب والتأهل للبطولات الأوروبية وتجنب الهبوط اشتعالاً.
وانحصرت المنافسة على صدارة الدوري بين ثلاثة أندية إثر تراجع آرسنال في المراحل السابقة، ويملك تشيلسي فرصة العودة للصدارة مؤقتاً على اعتبار أنه سيلعب قبل ليفربول بيوم فيما يمكن لمانشستر سيتي القفز للوصافة إذا ما تعثر البلوز علماً أنه يملك مباراتين أقل من صاحبي المركزين الأول والثاني.
وشهدت الأسابيع الأخيرة تراجعاً مفاجئاً لآرسنال الذي انتصر مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة، فصار بعيداً إلى حدٍّ ما عن الصراع على اللقب حيث إنه يتأخر بفارق سبع نقاط عن ليفربول المتصدر ويقبع حالياً في المركز الرابع.
مشهد الصدارة تغيّر جذرياً في الآونة الأخيرة، فتنازل تشيلسي عن المركز الأول لخسارته مرتين في آخر ثلاث مباريات أمام أستون فيلا وكريستال بالاس من وسط الترتيب، وكان ليفربول المستفيد الأكبر فوضعته 8 انتصارات متتالية في موقع يحلم به الحمر منذ أكثر من عقدين، فيما يتربص مانشستر سيتي في المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ليفربول.
ويستقبل تشيلسي اليوم السبت ستوك العاشر والمنتعش من ثلاثة انتصارات متتالية فيما يفتتح سيتي المرحلة أمام ضيفه ساوثهامبتون الثامن.

تشيلسي لتلميع الصورة
ينوي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي انتشال فريقه من ورطة موجعة، أفقدته الصدارة محلياً قبل أن يسقط 1-3 على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وستكون مباراة ستوك مناسبة لتضميد جراح البلوز قبل استقبال باريس سان جرمان الثلاثاء المقبل في إياب ربع نهائي المسابقة القارية التي أحرز لقبها في 2012.
لكن مورينيو يدرك أن مواجهة لاعبي المدرب الويلزي مارك هيوز لن تكون سهلة خصوصاً وأنّه خسر أمامهم ذهاباً 3-2 في ملعب “بريتانيا”.
وفي حال نجح ستوك بتحقيق الفوز، سيضع حداً لسلسلة مباريات مورينيو من دون خسارة على ملعب ستامفورد بريدج.
ويأمل مورينيو الذي نعى حظوظ فريقه بإحراز اللقب بعد الخسارتين الأخيرتين، أن يحلّ مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو عقدة التهديف، حيث من المحتمل أن يلعب غداً بعد غيابه عن الفريق بسبب الإصابة منذ مباراة آرسنال في 22 الشهر الماضي.
وقال مدافع تشيلسي غاري كاهيل: “لقد كنا في هذا الموقف سابقاً، خسرنا أمام نابولي وأحرزنا اللقب الأوروبي، لدينا الشخصية لتخطي هذه المرحلة”.
وأضاف صانع الألعاب البلجيكي إدين هازار: “مهمتنا واحدة: الهجوم والتسجيل، باريس سان جيرمان فريق كبير لكن تشيلسي قادر على قلب الأمور على أرضه”.

سيتي للعودة للانتصارات
وبعد تفرغه لمسابقة الدوري إثر خروجه من دوري الأبطال أمام برشلونة الإسباني، حقق سيتي صعوداً قوياً بأربعة انتصارات على التوالي، قبل تعادله مع آرسنال الأسبوع الماضي، لكن لاعبي المدرب التشيلي مانويل بيليغريني مرشحون للفوز على ساوثهامبتون، قبل مباراة القمة المنتظرة أمام ليفربول الأسبوع المقبل.
ولن يستعيد سيتي هدافه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الغائب للإصابة ليتولى البوسني إدين دزيكو وباقي الترسانة الهجومية مهمة عودة الفريق المرعب هجومياً للفوز.
ورأى مدرب ساوثهامبتون الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أنّ فريقه لا يخشى قوة خصمه: “نعتقد دوماً أنه بمقدورنا الفوز”.
وتابع المدرب: “نعرف أنّنا سنواجه فريقاً كبيراً، وهو من الأفضل في إنكلترا وأوروبا”.
ويسافر مانشستر يونايتد حامل اللقب والمترنح في المركز السابع إلى نيوكاسل، وأفكاره في إياب ربع نهائي دوري الأبطال بعد تعادله ذهاباً مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب 1-1.
ويملك الشياطين الحمر فرصةً ملائمة للانتصار على نيوكاسل الذي تغلب عليهم ذهاباً بهدفٍ وحيد بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت بلاعبي آلان باردو.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت أستون فيلا مع فولهام، وكارديف مع كريستال بالاس، وهال مع سوانسي، ونوريتش مع وست بروميتش، بينما سيلعب الأحد إيفرتون مع آرسنال ووست هام مع ليفربول، والإثنين توتنهام مع سندرلاند.

mr7lhjdedh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة