أغراض ضرورية لتستمتع برحلتك

تاريخ النشر: 20/09/11 | 5:30

عندما يخطط الرجل لقضاء إجازته في رحلة ممتعة – سواء كان بمفرده أو مصطحبا لأسرته – فإنه دائما ما ينسى بعض الأغراض التي لا غنى عنها من أجل أن يستمتع برحلته، كما أن هناك أغراضا معينة اذا نسيها الفرد فإنه قد يضطر لإلغاء رحلته كاملة نتيجة حتمية لفقدان هذا الغرض.

ولأن الرجل هو “كبير الأسرة وقائدها” فإنه منوط بضرورة التأكد من حيازته لهذه الأغراض حتى يضمن سلامة أسرته طوال فترة الرحلة، وحتى يحافظ على شكله أمام أبنائه الذين يتطلعون إليه بصفته منظما ومرتبا ولا يترك شيئاً للصدفة.

احرص على اصطحاب هذه الأغراض طوال الرحلة وستحصل على أكثر رحلاتك متعة على الإطلاق:

1- عملات مختلفة:

اذا كنت تسافر خارج وطنك، فليس هناك داع على الإطلاق للاحتفاظ بعملتك المحلية، فقد لا تتمكن من استبدالها في المكان الذي ستسافر إليه، لذلك من الأفضل أن تصطحب معك عملات مختلفة – كالدولار واليورو – حتى تسهل عليك عملية الشراء والانتقال في هذا البلد. ولا تنس اصطحاب كارت الإئتمان الخاص بك، ولا تصطحب معك كميات كبيرة من النقود أثناء تنقلك تحسبا لتعرضك للسرقة. ولا تنس أن جاهزيتك بأموال سائلة قد تنفعك اذا ما تعرض كارت الإئتمان الخاص بك لمشكلة في ماكينات صرف النقود، أو لم تجد فرعا للبنك الذي تودع به أموالك في هذه الدولة.

2- الكمبيوتر المحمول:

اللاب توب أصبح جزءا من الحياة اليومية لأي فرد، خاصة اذا كان يعمل في مجال إدارة الأعمال.

صحيح أن الرجل عندما يحصل على إجازته، فإنه يسعى لقطع علاقته بكل ما يربطه بالعمل، سواء الهاتف المحمول أو الفاكس وأيضا الكمبيوتر حتى لا يضطر لمطالعة البريد الإلكتروني أو تلقي مكالمات قد تعكر صفو إجازته، لكن ماذا لو كان هناك أمر مهم؟

اللابتوب لن ينفعك فقط إذا اضطررت لإنجاز مهمة عمل سريعة، بل سينفعك أيضا في الحصول على معلومات قيمة تنفعك في نزهتك، كأن تحصل منه على بعض العناوين الخاصة بالمطاعم والمتنزهات والاستراحات على طول الطريق في هذه المنطقة، أو أن تتلقى ارشادات حول أفضل سبل التنزه في هذا المكان، وما الممنوعات؟ وهل هناك مخاطرة لك ولأسرتك اذا ذهبت لمكان معين؟

أما إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي.. فيمكنك توثيق رحلتك كاملة على اللاب توب حتى تترك مكانا بذاكرة الكاميرا للنزهات التالية.

3- جهاز تحديد الأماكن بواسطة الأقمار الصناعية GPS:

اذا كنت في مكان غريب عنك ولا تعرف الطريق، ووجدت صعوبة في سؤال المحيطين بك عن الواجهة التي تريد الوصول إليها، فإنك ستتوه حتما، ولذلك فإن أفضل وسيلة لتحديد موقعك الحالي ووجهتك التالية هي نظام GPS .

4- صندوق الإسعافات الأولية:

اذا كنت في رحلة تخييم بالصحراء، أو في مكان وعر، أو حتى اذا كنت تصطحب أطفالك وتعرض أحدهم لحادث صغير تسبب له في جرح، فإنك ستحتاج لتطهير الجرح سريعا، ولذلك يلزم عليك اصطحاب صندوق الاسعافات الأولية، وكذلك اصطحاب أدوية مضادة للإصابة بالصداع والإسهال.

5- وجبات خفيفة وفواكه وبعض المشروبات:

اذا كان الطريق طويلا – وخاصة اذا كان بصحبتك أطفالك – فإنكم ستحتاجون لبعض الطعام طوال هذه المدة. اما اذا سافرت لدولة أخرى ولم تستغ طعامها، فعليك سد حاجتك بما خزنته من وجبات خفيفة طوال رحلتك.

6- براد متنقل:

احرص على اصطحاب براد صغير “ثلاجة” تحتفظ فيه بكمية وفيرة من الماء على سبيل الإحتياط، وتحتفظ فيه أيضا بالوجبات الخفيفة التي ستخزنها لرحلتك.

7- عدة المطر:

تحسبا لأي ظروف، احرص على اصطحاب أدوات المطر حتى لا تفسد رحلتك في حالة سقوط أمطار، لا تنس أحذية المطر والمعاطف والمظلات الواقية.

8- الخرائط التفصيلية:

اشتري الخرائط التفصيلية للمنطقة التي تزورها، خاصة اذا كانت رحلتك خاصة ولا تتبع شركة سياحة تخصص لك مرشدا طوال الرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة