نصائح لاختيار حذاء مريح لطفلك

تاريخ النشر: 18/09/11 | 6:36

قد يكون الحذاء المناسب من أهم الأشياء التي نقوم بشرائها لأطفالنا ولكننا في معظم الأحيان لا نعير هذا الأمر أهمية كبيرة فغالباً ما نختار الأحذية لتناسب ملابس الأطفال أو لأن تصميمها يناسب آخر صيحات الموضة العصرية وقلما نعير موضوع السلامة الصحية أي إهتمام.رغم تحذيرات الأطباء العديدة من الأضرار التي تلحق الضرر بصحة الأطفال ، لذلك نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح الطبية لتحافظي على سلامة طفلك :

1- اختاري حذاءً خفيف الوزن،لأن هذا سيخفف الثقل على قدم الطفل أو ساقه ويجب أن لا يكون نعل الحذاء أملساً من الأسفل كي يمنع الانزلاق، وابتعدي كذلك عن الأحذية المرتفعة لأن هذا يجعل الطفل يسير على أصابع القدم مما يؤذي كاحل القدم ويؤثر على طريقة مشي الطفل.

2- استبدلي الحذاء بين الفترات، ينبغي أن يستبدل حذاء الطفل بإستمرار لأن ارتداء الحذاء الضيق يؤدي إلى تشوه القدم والأصابع إضافةً للإزعاج الذي يسببه للطفل.

3- ابتعدي عن الأحذية الواسعة فهي تشكل خطراً على رجل الطفل ،وهي سبب أساسي لتكون الفطريات والتقرحات.

4- تذكري بأن قدم الطفل تنمو قياساً واحداً كل عام ، لذلك تجنبي أن يكون الحذاء ضيقاً وأن تكون المسافة بين إبهام الرجل ونهاية الحذاء تساوي عرض إبهام الرجل.

5- أما بالنسبة للأطفال ذوي الأقدام المسطحة ، فيجب أن يرتدوا أحذية طبية خاصة بهذه الحالة .

قدمنا لكم بعض النصائح التي من الممكن أن يراها بعض الأشخاص بأنها غير مهمة ولا يولونها أدنى اهتمام ، ولكن نقول لهم بأن ورائها أضرار كبيرة على سلامة طفلك !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة