بناء مبنى شبيه بقصر بشار الاسد في اسرائيل

تاريخ النشر: 31/03/14 | 18:54

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاحد، ان نسخة عن قصر الرئيس السوري بشار الاسد يجري بناؤها حاليا في مدينة كفار سابا وسط اسرائيل، تمهيدا لتصوير مسلسل لهوليوود يحمل عنوان “الطاغية”.  ويبدو القصر الاصل الذي يقع على اعلى تلة في دمشق وتكلف نحو مليار دولار، كشئ من حكايا الف ليلة وليلة، وهو يحتل مساحة تقدر بنحو 511 الف متر مربع، ويشتهر بقاعاته المبنية من الرخام ونوافيره وحدائقه الساحرة، ويرتفع سقفه عشرين مترا.
وصمم القصر المهندس المعماري الياباني الشهير كينزو تانغ وهو مستوحى من مدينة الزمرد في قصة ساحر اوز.
وكما ترى صحيفة يديعوت احرونوت، فان الرئيس السوري لن يسره ان يرى قصره يظهر في مسلسل تنتجه هوليوود، وبخاصة اذا ما كان التصوير يجري في اسرائيل.  وقالت ان الامر تطلب عشرة ايام و 150 عاملا من شركة هولندية من اجل بناء نسخة عن الاقسام الشهيرة من القصر في كفار سابا.
واوضحت ان قصة مسلسل “الطاغية” الذي سيبدا بثه الصيف المقبل، تدور حول انتقال ابن شاب لطاغية يحكم دولة مقسمة في الشرق الاوسط، للعيش في لوس انجليس بالولايات المتحدة، حيث يتزوج امراة اميركية ويعمل طبيبا.  وبعد اغتراب طويل يعود الشاب مع اسرته الى وطنه من اجل حضور زفاف شقيقه. لكنه ينزلق رغما عنه في معترك السياسة المحلية في ظل الاضطرابات التيتشهدها البلاد، وذلك رغم معارضة زوجته وابنائه.

po

gff

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة