النائب جبارين: الكنيست هي ساحة نضال ومواجهة امام السلطة الظالمة

تاريخ النشر: 30/07/18 | 12:33

قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة، في حديث مع عدة وسائل اعلام حول الخطوات التي تعمل القائمة المشتركة على تنفيذها احتجاجًا على قانون القومية، وحول مطلب البعض باستقالة النواب العرب:

“الكنيست بالنسبة لي هي ساحة نضال ومواجهة وعمل ضد سياسات حكومات اسرائيل وضد التشريعات العنصرية. نحن نمثّل اهالينا وقضاياهم ونطرح هذه القضايا بقوّة برلمانيًا وامام كل المسؤولين، بالاضافة الى تمثيل قضايانا في المحافل الدولية الهامة كمنتخبي جمهور. علينا مواصلة مقارعة الحكومة ومواجهتها، وطرح البديل الديمقراطي الحقيقي لمصلحة الشعبين في هذه البلاد. نحن لسنا ‘ورقة توت’ لأحد، بل نناضل يوميًا للتصدي للتمييز والعنصرية”.

وأضاف جبارين: “لقد صمد اهلنا في مواجهة مظالم الحكم العسكري وفي التصدي لمصادرات الاراضي، بفضل وحدة شعبنا الوطنية وعزيمتنا النضالية. قانون القومية هو استمرار لتشريعات عنصرية منذ قيام الدولة، وهو لن ينجح بالنيل من صمودنا ومن عزيمتنا، فنحن اصحاب حق ونستمد ثقتنا من انتمائنا لوطننا ومن عدالة قضيتنا. سنبقى شوكة في حلوقهم، في الكنيست وفي الميدان، وفي المحافل الدولية.”

وأكّد جبارين ان قيادة الجماهير العربية خططت لعدة خطوات عملية لمواجهة قانون القومية والتشريعات العنصرية، بما في ذلك المظاهرة القطرية في تل ابيب، التوجه للقضاء المحلي والدولي، والالتقاء بمؤسسات الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وحثّهم على دفع اسرائيل للتراجع عن ممارساتها وتشريعاتها العنصرية”.

واختتم جبارين حديثه: “اقول كما قال رفيقنا القائد توفيق زياد، هنا على صدورهم باقون كالجدار وفي حلوقهم كقطعة الزجاج كالصبار.”

تعليق واحد

  1. لا نريد نواب عرب . انتم لا تقومون بأي عمل من أجلنا.
    ليس لكم ايه نجاحات في تقدمنا لأي مكان.
    نحن نتصدر عدد القتلى في حوادث الطرق
    نحن نتصدر عدد القتلى في الغرق
    نحن نتصدر عدد القتلى في النزاعات الداخليه
    نحن تتصدر في كل شيء سلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة