إستقالة النائب زهير بهلول من الكنيست

تاريخ النشر: 28/07/18 | 19:54

اعلن عضو الكنيست زهير بهلول مساء السبت، في لقاء صحفي استقالته من الكنيست احتجاجا على سن قانون القومية قبل عدة ايام.وجاءت استقالة بهلول خلال مقابلة مع برنامج “مواجه الصحافة”، وأوضح أنه يعتزم مواصلة التأثير من الخارج. وقال “إنها لحظة مؤلمة وإذا كانت الاستقالة فهذا يعني أنني فقدت كل أمل. لقد أصبح الكنيست مزرعة خاصة من نتنياهو ورفاقه” .
وعقب نائب رئيس الكنيست عيساوي فريج على تقديم النائب زهير بهلول استقالته من الكنيست، بالقول:” زميلي زهير بهلول انسان عقائدي ومبدئي يكره الظلم والاستبداد، وقانون القومية كان عبارة عن القشة التي قسمت قرار الاعتزال . حزب العمل لم يحاول ابداً خلق شراكة يهودية عربية حقيقية، وانما بحث عن” عرب جيدون”، حيث مقابل مقعد في الكنيست يتنازلون عن قوميتهم . ثلاث سنوات ونصف اعتقد النائب زهير بهلول ان بإمكانه تغيير ذلك، ولكنه هو ايضاً تيقن انه سيبقى غريبا في حزبه.
حزب، صرح زعيمه بأنه سيسعى لإقالته من القائمة فقط لأنه رفض اخذ قسط من احتفالات المئة لوعد بلفور”. وانهى النائب فريج تعقيبه بالقول:” ان مكان زهير معنا في ميرتس، المكان الحقيقي لحرية التعبير عن الرأي ودمج المواطنين العرب في المجتمع الاسرائيلي، ميرتس هو الحزب الوحيد الذي يعمل ويسعى للتعامل والتعاون المشترك والدمج الحقيقي، ومعاً بامكاننا بناء يسار قوي وانهاء حكم نتنياهو ووقف سيل القوانين العنصرية”.

تعليق واحد

  1. احسنت،ما كان لك أن تكون بالبيت الصهيوني أو المجمع الصهيوني كما يسمي نفسه،كثير من الرخاص يتمنون أن يكونو بالمقعد ولو يوم ويبيعون حالهم من أجل ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة