عيساوي فريج: على مكتب الصحافة الحكومي زيادة الأموال للصحافة العربية

تاريخ النشر: 17/07/18 | 20:03

عقدت اللجنة الفرعية لإزالة الحواجز في الصحافة العربية برئاسة عضو الكنيست عيساوي فريج امس الاثنين ثاني جلساتها وتمحورت حول الميزانيات التي يحولها مكتب الصحافة الحكومي للصحافة العربية في البلاد.

حضر الجلسة المدير العام لمكتب الصحافة الحكومي بوعاز ستمبلر، رئيسة السلطة الثانية يوليا بركوفيتش، د. ايلان سبان محاضر في كلية الحقوق في جامعة حيفا وقدم ابحاثا في هذا المجال، امجد شبيطة من سيكوي، خلود مصالحة من اعلام، سهيل كرام المدير العام لراديو الشمس، امال كرام رئيسة مجلس الادارة في راديو الشمس، فايز شتيوي المدير العام لصحيفة وموقع العرب، وكل من النواب: يعكوف اشير(يهدوت هتوراة)، ايمن عودة وعايدة توما وعبدالحكيم حاج يحيى ويوسف جبارين من القائمة المشتركة.

تم توجيه الاسئلة والمداخلات المختلفة من قبل المشاركين والتي انصبت في صلب عمل مكتب الصحافة الحكومي الذي يعمل كقناة لتحويل الأموال من الوزارات المختلفة الى الصحافة دون ان يعمل بما فيه الكفاية على توجيه الاموال الى الجهات المناسبة.

وفي نهاية الجلسة وجه رئيس اللجنة الفرعية لإزالة الحواجز في الصحافة العربية عيساوي فريج عدة اسئلة طالبا من المدير العام لمكتب الصحافة الحكومي بوعاز ستمبلر بالإجابة عليها:

1. ما هو حجم الاعلانات في النصف الأول من العام 2018، في كل من المكاتب الحكومية المختلفة؟

2. ما هي الميزانية التي خصصت للصحافة العربية في كل من الوزارات المختلفة؟

3. ما هي النسبة العامة للصحافة العربية التي تم تخصيصها في النصف الاول من العام 2018 وما هو المبلغ الاجمالي؟

4. ما هو عدد الحملات الاعلانية التي تم تحضيرها في مكتب الصحافة الحكومي في النصف الاول من 2018 والتي لم تشمل الصحافة العربية وما هو عدد التي تم شملها؟

5. ايا من الحملات الاعلانية التي وصلت من الوزارات بطلب عدم ادراج العربية، وفقط بعد تقديم اقتراحاتكم، تم ضم الاعلام العربي؟

6. ايا من الحملات الاعلانية اقترحتم اضافة الاعلام العربي الا ان اقتراحكم تم رفضه من قبل ممثلي الوزارات؟

7. كم كان حجم الاستثمار في الاعلام الاسرائيلي في اللغات التي ليست العبرية او العربية – الانجليزية، الفرنسية، الروسية، الاثيوبية ولغات اضافية اذا ما كانت(التفصيل بشكل منفرد)

8. هل تم الاعلان باللغة العربية في جوجل وفيسبوك، وما حجم الاعلان ونسبته من مجموع الاعلان في هذا المجال؟

وطلب الرئيس عيساوي فريج من بوعاز ستمبلر حتلنة اللجنة بشكل شهري حول الاستثمار الشهري في الصحافة العربية.وكذلك بزيادة الاموال للصحافة العربية للعام الحالي بمبلغ لا يقل عن 15 مليون شيكل(بزيادة تقدر بحوالي 4 ملايين عن عام 2017).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة