المصري يطالب وزير التربية والتعليم بوضع خطة لحل ازمة توظيف المعلمين

تاريخ النشر: 30/03/14 | 19:12

عمم مكتب المستشار حسام المصري مستشار نائبة رئيس الكنسيت غيلا غملئيل بيانا صحفيا على وسائل الاعلام توجه من خلاله المصري لوزير التربية والتعليم الراب شاي بيرون مطالبا اياه بوضع خطة عملية مستعجلة وذلك لحل ازمة التوظيف في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي والعمل على ايقاف معاناة العديد من العاملين فيه من سكان شمال البلاد والعاملين في منطقة الجنوب خاصا بالذكر المعلمات العاملات في جهاز التربية والتعليم لواء الجنوب وهن من سكان شمالي البلاد اللواتي يضطررن للسفر بشكل يومي مع ترك عائلاتهن فجرا مسافرات لساعات طويلة ذهابا وايابا الامر الذي فيه مشقة عظمى عليهن.
ومن هذا المنطلق طالب المصري وزير التربية والتعليم العمل على وضع خطة عمل مهنية تضمن نقل المعلمات العاملات بجنوب البلاد للعمل بشمال البلاد بأماكن القريبة من سكانهن وهذا الامر ينطبق على المعلمين ايضا.
واضاف البيان الى ان المصري قد اكد على اهمية اصدار وزير التربية والتعليم تعليمات واضحة وصارمة لتعجيل خروج المعلمين المستحقين للتقاعد لفتح المجال امام الكوادر الشابة المشحونة بالعطاء والتغيير ليتولوا زمام الامور وحصولهم على وظائف شاغرة جديدة.
وتجدر الاشارة الى ان المصري توجه للوزير شاي بيرون بهذه الرسالة بعد فتح باب التسجيل لاستيعاب المعلمين في جهاز التربية والتعليم وطلبات التنقل ما بين الالوية للمعلمين الراغبين بذلك مشددا اهمية ايجاد حلول عملية لوضع حد للمعاناة المذكورة.

تعليق واحد

  1. طلب حق . وهناك الكثير من المعاناة التي يشكو منها قسم كبير من المعلمين أو المرشحين للتعليم بعد انهاء دراستهم سواء كان ذلك بالتأخير بالتعيين أو حجم الوظيفة .شكرا لك أبا أحمد !نأمل استجابة وزير التربية والتعليم لهذا المطلب ، بالأضافة الى مواضييع أخرى بحاجة الى دراسة ووضع الحلول لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة